لماذا يرفض الزمالك مقترح لعب مباريات الدوري خلال كأس العالم؟

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 03:30 م
لماذا يرفض الزمالك مقترح لعب مباريات الدوري خلال كأس العالم؟

في وقت يرغب فيه مسؤولو رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة، إقامة بطولة كأس الرابطة للنسخة الجديدة، واستكمال مباريات كأس مصر للموسم الحالي، أثناء كأس العالم المقبل، واستغلال ذلك التوقف للانتهاء من أجندة المباريات المزدحمة، يرفض فريق الزمالك ذلك الاقتراح بعدما أكد أنه سيكون أكبر الخاسرين حال استكمال المباريات أثناء كأس العالم.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر، خلال شهر نوفمبر المقبل، من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخبا، من بينهم 4 منتخبات عربية، هي: تونس والمغرب من قارة أفريقيا، والسعودية وقطر من آسيا، وتتوقف حينها جميع المسابقات حول العالم، لكن نظرا لأن المنتخب المصري لم يتأهل إلى البطولة خاطبت رابطة الأندية، فيفا لإقامة مباريات كأس الرابطة أثناء فترة إقامة مباريات كأس العالم، ثم من الممكن استغلال ذلك الوقت في إقامة بعض مباريات الدوري المحلي.

وذكرت مصادر إعلامية، أن الرابطة ترغب في إقامة النسخة الجديدة في فترة إقامة كأس العالم لاستغلال هذه الفترة التي تشهد توقف بطولة الدوري العام، لكن يجب أن يوافق الاتحاد الدولي (فيفا) على إقامة أي بطولات في توقيت كأس العالم؛ ولذلك تمت مخاطبة فيفا رسميًا من أجل الحصول على الموافقة لإقامة المباريات في هذا الوقت، في نفس الوقت يرغب الاتحاد المصري في إقامة مباريات كأس مصر في فترة المونديال أيضاً.

ورغم ذلك، تشير التقارير الواردة من الزمالك، أن إدارة الأبيض ترفض بشكل قاطع المقترح المُقدم باستكمال مباريات الدوري الممتاز خلال فترة إقامة كأس العالم المُقبل، لأن ذلك يعني حرمان الفريق الأبيض من جهود اثنين من لاعبيه، هما حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، اللذين يشاركان في البطولة العالمية مع المنتخب التونسي.

وذكرت التقارير، نقلا عن مصادر داخل نادي الزمالك، أن الفريق الأبيض سيكون أكثر المتضررين حال تنفيذ قرار إقامة مباريات الدوري وقت إقامة مباريات كأس العالم، ولذلك فإن الأمر مرفوض تماما بالنسبة لإدارة القلعة البيضاء.

وبحسب الإعلامي مجدي عبد الغني، فإن الأهلي والزمالك رفضا اقتراح رابطة الأندية واتحاد الكرة بإقامة مباريات الدوري الممتاز أو كأس مصر خلال بطولة كأس العالم بقطر في نوفمبر وديسمبر المقبلين. وأضاف عبد الغني، في تصريحات متلفزة، أن الأهلي والزمالك أرجعا موقفهما إلى وجود بعض لاعبيهم وتحديدًا على معلول من الأهلي وسيف الجزيري وحمزة المثلوثي من الزمالك مع منتخب تونس في كأس العالم، ما يعني افتقاد الناديين لهؤلاء اللاعبين لـ 4 أسابيع على الأقل بالدوري.

من ناحية أخرى، كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، على تواصلهم مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعد قرارهم النهائي باستكمال الدوري خلال كأس العالم، مضيفا: «الاتحاد الجزائري أكد لنا بأن هذا أمر داخلي ليس علاقة للفيفا باستكمال المسابقات المحلية».

وأضاف حسين في تصريحات متلفزة: «ليس يحق للزمالك أو الأهلي الاعتراض على استكمال الدوري خلال كأس العالم، ويحق للأندية الاعتراض في حال وجود أكثر من لاعبان في كأس العالم، هكذا تنص اللوائح».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

COP 27

COP 27

الأحد، 20 نوفمبر 2022 08:41 م