دينا حايك بعد كشفها عن إصابتها بسرطان الثدى: "لو لم أكتشف المرض لانتشر في جسدى"

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 02:31 م
دينا حايك بعد كشفها عن إصابتها بسرطان الثدى: "لو لم أكتشف المرض لانتشر في جسدى"
دينا حايك
ريهام عاطف

ظهرت دينا حايك الفنانة اللبنانية، من داخل أحد المستشفيات وهي ترقد علي سرير المرض، ما تسبب في صدمة لجمهورها ومحبيها، الذين أنتابتهم حالة من القلق، ودعوا لها ودعمها نفسيا.
 
مرض دينا حايك
تسبب إعلان الفنانة دينا حايك، عن إصابتها بسرطان الثدي بمرحلته الثالثة، فى صدمة لدي جمهورها، بعد أن ظهرت في الصورة التي نشرتها عبر حسابها على تويتر، وهي ترقد بأحد المستشفيات، أثناء تلقيها العلاج الكيمياوي، أسبوعيا، بأحد المستشفيات منذ 6 أشهر، مشيرة إلى أنها تكتمت خبر المرض طوال الفترة الماضية، لكنها قررت إعلانه قبل ساعات من ظهورها ضمن برنامج للتوعية بسرطان الثدي.
 
دينا حايك بالمستشفي
دينا حايك بالمستشفي
 
وكانت دينا حايك في حوار سابق لها مع الإعلامية نضال أحمدية، قالت إنها اكتشفت المرض بشكل مفاجئ، حيث ترددت على طبيبتها الخاصة لإجراء الفحوصات الدورية الثانوية، لتكتشف بمحض الصدفة إصابتها بـسرطان الثدي، مؤكدة أنها لو لم تكتشف المرض الخبيث في هذا الوقت لكان انتشر في جسدها.
 
كما أكدت أيضا مشاركتها للعمل في توعية النساء بضرورة إجراء الفحوصات الدورية، وقصت الفنانة دينا حايك، جزء من شعرها بعد إصابتها بالمرض.
 
وتعرضت الفنانة دينا حايك، في وقت سابق، تعرضت لأزمة صحية أستمرت لاكثر من عام، بعد إصابتها بجرثومة خطيرة وتم علاجها في ألمانيا.
 
من هي دينا حايك؟
 
ولدت النجمة اللبنانية دينا حايك، في 1982، وأسمها الحقيقي كوليت بوجرجس، ودرست بكلية الحقوق، ولم تستكمل دراستها بها لاتجاهها للغناء مع شقيقها دانى، الذي شجعها على الغناء وواكبها منذ خطوتها الأولى في عالم الفن، وهي غالبا ما تلجأ إليه وتستشيره في مختلف الأمور الفنية التي تواجهها، وغنت لفترة كـ (ديو) معه، كما تبنى صوتها المطرب الكبير جورج وسوف، لجماله و قوته .
 
دينا
دينا
اطلقت دينا حايك اول إلبوم لها بعد أصدر اغنيتين منفردتين الأولى باللهجة اللبنانية بعنوان (بشويات) ثم تلتها بأغنية خليجية بعنوان (أحبك) إلى أن أصدرت البومها الأول بإسم (سحر الغرام) الذي يعتبر نقطة انطلاقها الحقيقية نحو الشهرة والنجومية و بعدها تعاقدت مع شركة روتانا و اصدرت البومها الثاني( كتبتلك) في عام 2005 و بعد نجاحه ،اطلقت البومها الثالث (تعا لقلبي) مع شركة روتانا الذي حقق نجاح كبير و بعدها ألغت عقدها مع شركة روتانا بعد عدة مشاكل ،اطلقت بعدها دينا مجموعه من الاغاني المنفرده التي نجحت مثل "تخيل،جرب الغيرة،نبئ عشاق،طيبة قلبي ،بحبك ما بنسى غرامك"
و بعد فتره من الغياب اطلقت دينا حايك اغنيه منفرده طال السهر و هي اغنيه ديو مع طوني حنا والتي  حققت نجاح كبير .
الفنانة دينا حايك
الفنانة دينا حايك
علامات الاصابه بسرطان الثدي هي
  • نتوء جديد في الثدي أو الإبط (الإبط).
  • سماكة أو تورم جزء من الثدي.
  • تهيج أو تنقر في جلد الثدي.
  • احمرار أو تقشر الجلد في منطقة الحلمة أو الثدي.
  • شد الحلمة أو ألم في منطقة الحلمة.
  • إفرازات من الحلمة بخلاف لبن الأم بما في ذلك الدم.
  • أي تغيير في حجم أو شكل الثدي.
  • ألم في أي منطقة من الثدي.
  • ضعي في اعتبارك أن هذه الأعراض يمكن أن تحدث مع حالات أخرى غير السرطان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق