٤ مكاسب من حصول مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت بإفريقيا.. ونواب يطالبون باستكمال التحول الرقمي

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 12:48 م
٤ مكاسب من حصول مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت بإفريقيا.. ونواب يطالبون باستكمال التحول الرقمي

 
 حصل قطاع الرقمنة والتحول الرقمي على دعما كبيرا خلال السنوات الآخيرة الأمر الذي جعله محل اهتمام من عدد كبير مؤسسات محلية ودولية بجانب أنه  السبب في حصول مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت على مستوى القارة الإفريقية من شركة أوكلا العالمية الرائدة في مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت، وذلك خلال الربعين الأول والثاني من عام 2022.
 
فيما أكد عدد من الخبراء أن هذه الجائزة تتويجا لجهود الدولة خلال الفترة الماضية والجهود التي قامت به في مجال التحول الرقمي وتطوير البنية الرقمية للدولة مما دفعها للقيم بالرقمينة وتوفير عشرات الخدمات عبر الإنترنت الامر الذي يوفر الوقت والجهد، مطالبين باستكمال رؤية الدولة في التحول الرقمي وتحويل أكبر قدر ممكن من الخدمات وفي نفس الوقت الاستفادة من تجارب الدولة بحيث يكون هناك انترنت ثابت بأسعار مقبولة.
 
 
في نفس السياق  أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات أن حصول مصر على جائزة أسرع إنترنت أرضى فى أفريقيا يعد نتاج جهود كبيرة واستثمارات ضخمة خصصت خلال السنوات الماضية لتطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات فى مصر لضمان حصول المواطنين على أفضل مستوى من خدمات الإنترنت الأمر الذى ساهم فى تضاعف متوسط سرعات الإنترنت الثابت نحو 8 مرات خلال 3 سنوات.
 
كما أكد أنه ساهم فى دعم قدرة البنية التحتية على استيعاب الزيادة غير المسبوقة فى حركة مرور البيانات وتسريع وتيرة التحول الرقمى؛ مشيرا إلى أن الدولة ضخت استثمارات بلغت 40 مليار جنيه منذ 2019 لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع يستهدف رفع كفاءة الانترنت.
 
 
 في نفس السياق كشف النائب أحمد نشأت منصور، وكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، مكاسب مصر من الحصول على هذه الجائزة مؤكدا حجم الجهد المبذول في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا، وما شهدت البنية التحتية للإنترنت من تطوير كبير، ساهم في ارتفاع ترتيب متوسط سرعة الإنترنت الثابت إلى 46 ميجابت/ ثانية، مقارنة بمتوسط سرعة الإنترنت 6.5 ميجابت/ ثانية في 2019،، لافتًا إلى أن ذلك نقل مصر من المركز الـ 40 على مستوى القارة إلى المركز الأول، وهذا يعد إنجازا كبيرا.
 
كذلك طالب بضرورة العمل على استمرار تطوير البنية التحتية للاتصالات للوصول إلى مصر الرقمية، والحفاظ على مؤشرات التقدم ومعدلات النمو التي شهدها قطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات القليلة الماضية.
 
 
ولفت وكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن  التطور في البنية التحتية للاتصالات، يضمن وصول خدمة أفضل للمواطنين، ويسهم في تحقيق استراتيجية الدولة نحو التحول الرقم، مثمنا حجم الاستثمارات الكبيرة التي تم ضخها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لرفع كفاءة الإنترنت.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة