الوفد: قرارت العفو الرئاسى تؤكد حرص الرئيس السيسي علي مستقبل الشباب

الأحد، 16 أكتوبر 2022 09:45 م
الوفد: قرارت العفو الرئاسى تؤكد حرص الرئيس السيسي علي مستقبل الشباب

وجه المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجى، الشكر والتحية لمؤسسة الرئاسة والنائب العام ووزارة الداخلية على قرارات إخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيا ، كما ثمن جهود لجنة العفو الرئاسي وما تبذله من جهود كبيرة لمساعدة من تنطبق عليه الشروط للحصول علي العفو الرئاسي والافراج عنهم.
 
وقال المهندس حازم الجندى في بيان له اليوم، أن قرارت العفو الرئاسي والتي تصدر من حين إلي آخر تؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي مستقبل شباب مصر ومد يد العون لهم طوال الوقت وكذلك مساعدتهم على الانخراط في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية ومشاركتهم في بناء الجمهورية الجديدة التي تسع الجميع ، و أكد ان تلك القرارات المستمرة تقطع الطريق على كافة المشككين والمتربصين بالدولة المصرية.
 
وأكد الجندى أن قرارات العفو الرئاسي تأتي تتويجا للجهود التي اتخذتها القيادة السياسية على مدار الفترة الماضية تجاه تحقيق مظلة حقيقية لحقوق الإنسان في مصر، كما أن إصدار قوائم عفو جديدة بشكل مستمر، يؤكد جدية العمل من خلال الحوار الوطني الشامل الذي وضع ضمن محوره السياسي ملف حقوق الإنسان والحريات، وسعي مصر لتنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.
 
وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر اتخذت خطوات سريعة نحو تعزيز كرامة المواطن المصري وصون حقوقه وتصحيح مسار سنوات عدة ماضية، لافتا إلى أن إعادة النظر مرة أخرى في الأحكام القضائية التي صدرت في قضايا بعيدة عن الجرائم المتعلقة بالإرهاب، يعكس جدية القيادة السياسية وإرادتها في السير بخطوات سريعة نحو تصحيح مسار هذا الملف والإفراج عن أكبر عدد من المحبوسين.
 
وجاء قرار الإفراج عن نوهان والباقيين ضمن تحركات لجنة العفو الرئاسي التي أعيد تفعيلها للبت في أمر عدد من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا.
وقدمت لجنة العفو الرئاسي الشكر لمؤسسة الرئاسة والنائب العام ووزارة الداخلية على قرارات إخلاء السبيل للمحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا رأي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق