صلاح يخطف الأضواء من هالاند.. ماذا يحتاج ملك ليفربول للمنافسة على لقب الهداف؟

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 04:00 م
صلاح يخطف الأضواء من هالاند.. ماذا يحتاج ملك ليفربول للمنافسة على لقب الهداف؟

خطف النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، الأضواء من منافسه النرويجي هالاند، وذلك بعد أن نجح الفرعون المصري في قيادة الريدز لتحقيق فوز غالى وثمين على فريق مانشيستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2022-2023، ليعود صلاح إلى هز الشباك من جديد خاصة في بطولة الدوري، ويحيي آماله بالدخول في صراع الهدافين.

وبهذه النتيجة يحتل مانشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في لقاء، بينما يقع ليفربول في المركز الثامن برصيد 13 نقطة، جمعها من 3 انتصارات وخسر 2 وتعادل فى 4 مباريات.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 3 أهداف خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، 2 من بينهم بالقدم اليسرى وهدف بالرأس ما ساهم استعادة الريدز لبريقه في البريميرليج، ليتم الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية في البريميرليج بقدمه اليسرى، بعدما سجل هدف الفوز على حساب مانشستر سيتي، ليقطع بذلك فترة زمنية كبيرة عن آخر أهدافه التي سجلها في البريميرليج.

وإجمالا سجل محمد صلاح في الدوري الإنجليزي 100 هدف بالقدم اليسرى، و7 أهداف بالرأس، 16 هدفا بالقدم اليمنى، و18 ضربة جزاء، فيما بلغت صناعته للأهداف حتى الآن 50، وحصل النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب فى مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي التى أقيمت على ملعب آنفيلد بالجولة 11 من البريميرليج.

وخاض نجمنا المصري محمد صلاح المباراة من البداية، وقدم أداء جيدا، حيث سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 وكان نجم اللقاء الأول، فيما أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر الموقع الرسمي، حصول محمد صلاح على جائزة رجل المباراة، متفوقًا على أليسون بيكر، بتصويت الجماهير. محمد صلاح فاز بنسبة 61.5%، متفوقًا على أليسون صاحب الـ11.9%، باكتساح للنجم المصري بعد هدفه الحاسم في مباراة اليوم.

بدوره، عبر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن حزنه بسبب خسارة فريقه ضد ليفربول بنتيجة 1-0، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد الماضي على ملعب آنفيلد فى قمة مباريات الجولة الـ 11 من الدورى الإنجليزي الممتاز. وقال جوارديولا، خلال تصريحاته عقب اللقاء:  «خسرنا بخطأ، دي بروين لم يلحق بصلاح ولم يغطيه لحظة المرتدة».

وأضاف: «أليسون لعب الكرة بسرعة، كيفين لم يتابعها، وخسر جواو المبارزة، دائمًا ما يكون الأمر صعبًا للغاية ضد محمد صلاح بالطريقة التي يستخدم بها جسده، وتابع: «هذا شيء يجب أن نتعلمه من أجل المباريات الصعبة في المستقبل ضد ليفربول، لكن الطريقة التي لعبنا بها والأداء والشجاعة التي لعبنا بها كانت رائعة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق