تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الأحد، 23 أكتوبر 2022 11:30 م
تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم. 
 
 
الملك تشارلز يرسل أول برقية فى عهده إلى مُسنة بلغت 100 عام.. صور
 

أرسل الملك تشارلز الثالث، أول برقيات فى عهده إلى الأشخاص الذين يحتفلون بعيد ميلادهم المائة، وعلى عكس برقيات الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، إلى المعمرين، والتى كانت تحمل صورتها بمفردها، تُظهر بطاقات الملك تشارلز، وهو مسترخيًا ويبتسم برفقة زوجته كاميلا الملكة القرينة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تنص الرسالة، التى وقعها كل من "تشارلز آر" و"كاميلا آر"، على ما يلى: "أنا وزوجتى سعداء للغاية بمعرفة أنك احتفلت بعيد ميلادك المائة، وهذا يجلب لنا أحر التهانى وأطيب التمنيات الصادقة فى مثل هذه المناسبة الخاص".

البرقية
البرقية

ووافق قصر باكنجهام على الصورة قبل أن يرسل مكتب مجلس الوزراء أول برقيات الأسبوع الماضي، واحتفلت إيرين لويد، من شيشاير، بعيد ميلادها المائة فى 25 سبتمبر وأصبحت أمس واحدة من أوائل المتلقين للبرقيات.

بدورها، قالت السيدة لويد، التى عملت فى مزرعة ألبان خلال الحرب العالمية الثانية: "لقد شعرت بسعادة غامرة لتلقى بطاقة من الملك والملكة الجديد، مع وفاة الملكة الراحلة، اعتقدت أن الأشخاص الذين كانوا يبلغون من العمر 100 عامًا فى ذلك الوقت ربما فاتتهم، لذلك كانت مفاجأة رائعة أن يتذكرونى".

سلمها ابنها ومقدم الرعاية لها إيان لويد البطاقة عند وصولها، وقال السيد لويد، وهو أيضًا مؤرخ ملكي: "كان من الرائع الحصول على صورة ودية للزوجين الملكيين معًا".

السيدة تحمل البرقية
السيدة تحمل البرقية
 
الملك تشارلز وزوجته كاميلا
الملك تشارلز وزوجته كاميلا

 

وفاة قافز مظلات أمريكى محترف بعد سقوطه من السماء أثناء عرض ترفيهى

 

لقى عضو فى فريق محترف للقفز المظلى، حتفه بعد أن سقط على الأرض خلال عرض ما قبل المباراة نظمته مدرسة ثانوية فى تينيسى، وكان ريتشارد شيفيلد 55 عامًا، جزءًا من فرقة من القفز بالمظلات تم تجنيدهم للترفيه عن المتفرجين قبل لعبة تنافس سنوية فى مقاطعة واشنطن بين مدرستى David Crockett وDaniel Boone الثانوية، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تُظهر لقطات من المشهد شيفيلد، لاعب القفز المظلى المتمرس الذى تستمتع أسرته بأكملها أيضًا بهذه الرياضة، وهو يحاول الهبوط، إلا أنه فشل فى الهبوط الآمن، وسقط شيفيلد من السماء إلى منطقة خلف الملعب، وتم نقله إلى المستشفى، حيث أعلنت وفاته.

ريتشارد شيفيلد
ريتشارد شيفيلد

وقال ابنه ستايسى،"اليوم فقط لا أشعر بالواقعية، وأصعب يوم فى حياتى، بالأمس فقدنا أحد أهم الأشخاص فى حياتنا، والدي، أنا ممتن جدًا للعلاقة التى كانت بيننا، كنا نتحدث كل يوم ، عدة مرات فى اليوم"، وشيفيلد وزوجته كيم متزوجان لمدة 38 عامًا، كانا أبوين لتوأم، ستايسى وكيسي.

أضاف ستايسي،"أن تكون قادرًا على القفز بالمظلة مع والدك هو مستوى آخر رائع، كان أكثر شيء أحبه أبى، ينظر الناس إلى ما نفعله ويقولون إنه جنون، وربما يكون كذلك، لكن أبى عاش حياة كاملة، وقد علمنا أن نفعل الشيء نفسه، وتابع: "لقد كان له تأثير على كل شخص قابله، كان أفضل أب وزوج، ربما لم تصل إلى 120 عامًا كما قلت دائمًا، حتى نطير مرة أخرى يا أبي. أحبك".

لحظة سقوط شيفيلد
لحظة سقوط شيفيلد
 
نقل شيفيلد للمستشفى
نقل شيفيلد للمستشفى

فيما قال كيسى، إن والدهم علمهم القفز بالمظلات فى سن السابعة، وقال إنه عاش دون ندم"، وتابع: "إن الاعتقاد بأننى لا أستطيع مجرد التقاط الهاتف للاتصال به لا يبدو حقيقيًا، لقد كان أول شخص اتصلت به عندما كنت بحاجة إلى المساعدة،كان صخرة عائلتنا، لقد كان أروع وألطف أب ونحن محظوظون للغاية لأننا قضينا وقتًا معه كما فعلنا".

وأضاف أن والده كان على علم بالخطر، لكنه أراد أن يعيش الحياة على أكمل وجه، كان يعرف المخاطر، ونحن جميعًا نعرف ذلك".

 

أول ظهور لـ ميجان ماركل بعد إثارتها الجدل حول مشاركتها فى Deal or No Deal.

 

شوهدت ميجان ماركل دوقة ساسكس، وهى تستمتع بيوم تسوق مع صديقتها فى كاليفورنيا، بينما تواجه رد فعل عنيف لقولها أنها شاركت فى برنامج Deal or No Deal وكان دورها كان يرتكز فقط على جمال المرأة لا ذكائها.

استمتعت دوقة ساسكس بجولة فى متاجر مونتيسيتو، حيث تعيش مع الأمير هارى وطفليهما، وكانت ميجان ترتدى سترة سوداء بدون حمالات مع صندل مسطح ونظارات شمسية وقبعة واسعة الحواف، وشوهدت أيضًا وهى ترتدى سترة زيتونية على كتفها.

ميجان ماركل تتسوق من احدي اشهر الملابس الرياضية
ميجان ماركل تتسوق من احدي اشهر الملابس الرياضية

وحسب ما نشره موقع "ديلى ميل"، كانت ميجان تحمل بضائع من Wendy Foster، وهو بوتيك أزياء نسائى راقٍ متخصص فى الملابس الرياضية حيث تباع الملابس بمئات الدولارات، وتأتى النزهة فى الوقت الذى تواجه فيه الدوقة عاصفة من الانتقادات من شخصيات تلفزيونية بارزة وزملاء سابقين من Deal أو No Deal بشأن تعليقاتها على عرض اللعبة، حيث استضافت الدوقة فى الحلقة السادسة لبرنامج البودكاست Archetypes النجمة العالمية باريس هيلتون، حيث كان محور اللقاء عن عبارتى "بيمبو" و"الشقراء الغبية".

وفى حديثها عن مضمون الجملتين تطرقت زوجة الأمير هارى للحديث عن تجربتها فى برنامج Deal or No Deal وهو برنامج ألعاب وحظ، كانت ميجان تلعب فيه دور "فتاة الحقيبة" أى الشابة التى تحمل حقيبةالـ"نقود".

ميجان ماركل برفقة صديقتها
ميجان ماركل برفقة صديقتها

وكشفت ميجان أنها استقالت من البرنامج على الرغم من أنها كانت تجربة رائعة بالنسبة لها، وذلك لأن دورها كان يرتكز فقط على جمال المرأة لا ذكائها، وقالت ميجان "عندما كنت أعمل فى Deal or No Deal، كنت دائماً أتذكر عملى كمتدربة فى السفارة الأمريكية فى الأرجنتين، فتقدير عملى هناك كان لعقلى فيما كان فى البرنامج العكس تماماً ويرتكز على الجمال".

وعلى ذلك تخلت النجمة عن عملها فى البرنامج واستقالت على الرغم من المردود المالى الجيد، خاصة أنها كانت حينها فى بداية حياتها المهنية وبحاجة للعمل، إلا أنها لم تحب فكرة التركيز على مظهرها وتهميش الجوهر.

وفى المقابل تحدثت أيضاً باريس هيلتون عن تجربتها مع عبارة "الشقراء الغبية" فى فترة المراهقة وخاصة فى المدرسة، وكيف وضعت أمام أعينها هدف النجاح فى الحياة والتركيز على أحلامها، وهذا ما فعلته.

ميجان ماركل فى نزهة للتسوق
ميجان ماركل فى نزهة للتسوق
 
 
ابنة بول ووكر تسير على خطى والدها فى اللهو والسباحة مع التماسيح
 
شاركت ميدو ووكر ابنة الممثل الراحل بول ووكر، بعض اللقطات من مغامرتها مع التماسيح عبر صفحتها على "إنستجرام"، في وقت سابق من أمس السبت، وشاركت العارضة البالغة من العمر 23 عامًا، مع متابعيها لحظات لا تُنسى، حيث قضت وقتًا بالقرب من التمساح والثدييات البحرية في بحيرة مستنقعات، وفقا لموقع "ديلى ميل".

ميدو ووكر، وهي ابنة الممثل الراحل بول ووكر، شاركت أيضًا صورًا لوالدها وهو يفعل الشيء نفسه عندما كان أصغر سناً فى إشارة إلى أنها تسير على خطى والدها الراحل، وشاركت ميدو ووكر صورة لنفسها وهي تتجول داخل زورق الكاياك على البحيرة ذات المناظر الخلابة.

تقرير ديلى ميل
تقرير ديلى ميل

ارتدت تيشرت أحمر قصير الأكمام مكتوبًا على المقدمة "Ciao Bella" ، مما يعني مرحبًا أو وداعًا أيها الجميل بالإيطالية، كما شاركت النجمة مقطع فيديو تمساحًا يسبح بالقرب منها وهي تقضي وقتًا على المياه المتلألئة، وفى "ستورى" حسابها على انستجرام، شاركت ميدو، أيضًا، صورة مجمعة لها مع التماسيح جنبًا إلى جنب مع والدها الراحل وأيضًا مع الزواحف.

ابنه بول ووكر
ابنه بول ووكر
 
ميدوو ووكر
ميدوو ووكر
 
ستورى ابنه بول ووكر
ستورى ابنه بول ووكر

توفى باول ووكر في 30 من نوفمبر عام 2013 عندما كانت ابنته في 15 من عمرها في حادث سيارة أثناء تصويره الجزء السابع من سلسلة أفلام  Fast & Furious وفي عام 2021 حضرت ميدو العرض الأول للجزء التاسع من فيلم Fast & Furious.

وكان الممثل فين ديزل صرح في وقت سابه بأنه من الممكن أن تظهر ابنة النجم الراحل  في الجزء الجديد من Fast & Furiousوتحدث لـ برنامج "Daily Pop"، "دعوني لا اخبركم بأسرار العمل ولكن دعونا نقول أنه لا يوجد شيء مستبعد"، وأضاف أن "ميدو مقربة جدا من العائلة وهي أول من عايدته في يوم عيد الأب"، وقال "استطيع القول أن افضل شيء اراه هي كونها مع ابنائي مندمجين معا وأشعر انني علي حماتيها من أي شيء قد تتعرض له".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة