رئاسة قطاع المعاهد الازهريه تحذر من النظر للشمس خلال ساعات الكسوف

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 12:23 م
رئاسة قطاع المعاهد الازهريه تحذر من النظر للشمس خلال ساعات الكسوف
منال القاضي

وجه قطاع المعاهد الأزهرية، رؤساء الإدارات المركزية  للمناطق الأزهرية بشأن توعية طلاب المعاهد الأزهرية وتوضيح المقصود بظاهرة الكسوف وعدم تعرض الطلاب للنظر المباشر للشمس.
 
 
كما وجه الدكتور جاد القاضى  عالم الفلك ورئيس المعهد الفلكى من عدم النظر للسمش من الساعه الثانيه عشر ظهر الى الساعه اثنين  لما تسببه من اضرر على العين قد تؤدى الى العمى كاملا 
تشهد مصر بعد قليل ظاهرة كسوف الشمس الجزئى و سيقوم قرص القمر بالمرور أمام قرص الشمس فيحجبه جزئيًا ولفترة محدودة، ويكون هذا الكسوف مشاهد في مصر، ويبحث الكثير على محرك البحث العالمي جوجل عن كسوف الشمس، لمعرفة كيفية صلاة كسوف الشمس وكم عدد ركعاتها . 
 
أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي لـ البحوث الفلكيةعلى أن النظر إلى الشمس مباشرة خلال ظاهرة الكسوف يتسبب في فقدان النظر، نتيجة قوة أشعة الشمس، والتي يمكن أن تتسبب في حرق شبكية العين.
 
وجاء بذلك خلال مداخلة هاتفية على فضائية  للتلفيزيون المصرى أن كسوف الشمس اليوم سيغطي 45% من قرص الشمس، وهو آخر كسوف ستشهده البلاد العام الحالي، متابعا الكسوف القادم سيكون في أغسطس 2027، والذي سيكون كسوفا كليا.
 
وأضاف رئيس المعهد أن الكسوف الكلي سيكون مركزه مدينة الأقصر، ويتم الآن الترويج السياحي له، مشددا على أهمية التوعية بالعلوم والظواهر الكونية.
 
وتابع في ناس بتقول إن كسوف الشمس علامة من علامات يوم القيامة وانتهاء الكون، ولكن هذه الأقاويل ليست صحيحة وهي مجرد ظاهرة طبيعية».
 
وجانب آخر وجهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية أئمة المساجد في جميع مناطق المملكة بإقامة ⁧‫صلاة الكسوف‬⁩ عند مشاهدة كسوف الشمس ظهر اليوم  الثلاثاء ٢٩ / ٣ /١٤٤٤هـ
 
جاء ذلك في بيان رسمي بثته عبر حسابه الرسمي بمنصة تويتر  تزامنا ما تشهده الكرة الأرضية كسوفًا جزئيًا للشمس يوم غدًا الثلاثاء والذي سيكون مشاهداً في معظم الوطن العربي وأوروبا وغرب آسيا وشمال وشرق إفريقيا وهو الكسوف الثاني والاخير للعام الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة