نصيحة إلى محافظ القاهرة: لا تتجول بسيارتك وقت المطر ناحية شارع التسعين بالتجمع ستغرق وعربات الشفط تتفرج

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 10:22 ص
نصيحة إلى محافظ القاهرة: لا تتجول بسيارتك وقت المطر ناحية شارع التسعين بالتجمع ستغرق وعربات الشفط تتفرج

هطلت الأمطار على أماكن متفرقة من القاهرة، وكان لمنطقة التجمع الخامس نصيب، ولم نكن نذكرها مثل بقية الأماكن التي اختفت فيها تجمعات مياه الأمطار في دقائق، لولا أن شارع التسعين غرق بالكامل وصار بحر مياه.

الأمطار على التجمع لم تستمر سوى نصف ساعة تقريبا، وحينها ظهرت فرق طوارئ في أرجاء محافظة القاهرة، لكن يبدو أن شارع التسعين ومعه جملة من الشوارع الأخرى في منطقة التجمع الخامس سقطت من حسابات المحافظ.

عدد لا بأس به من أهالي التجمع رفعوا منشورات استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعي علها تصل إلى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الذي اكتفى وقتها بإصدار بيان عدم تعطيل الدراسة في المحافظة «لأن الوضع ليس خطيرا، وفرق رفع الأمطار أنهت تجمعات المياه».

من المفترض أن محافظ القاهرة لديه تحذير بسقوط الأمطار، التي لم تكن غزيرة بل متقطعة وأقل من العادية، وكانت الفرق منتشرة في مناطق معينة من المحافظة تابعها هو بنفسه وظهر في صور مساء تحت أحد كباري شمال القاهرة وخلفه عربة شفط المياه.

لكن حتى ظهور صورة المحافظ، كان شارع التسعين في التجمع بدا وأنه في كوكب آخر غير القاهرة، مياه الأمطار ظلت متجمعة لساعات والسيارات غرقت إلى المنتصف في مشهد لا نراه إلا في الدول التي يُعلن لديها سيول، الغريب في الأمر أن أحد الفيديوهات الموثقة من سائقي السيارات بالمنطقة أظهر إحدى عربات شفط المياه على بعد أمتار من منطقة الغرق وأماكن تجمع المياه، ما أثار استياء الناس أكثر. 

ومن الواضح أن المسؤولين في محافظة القاهرة لم يكن لديهم تواصل مع الواقع الافتراضي ليروا استغاثات أهالي التسعين في حينها لإنقاذ الوضع، واكتفت الصفحة بنشر الصور الرسمية لإزالة بعض التجمعات في أماكن متفق على الوقوف فيها مسبقا وبالطبع أقل ضررا بكثير مما حدث في شارع التسعين.

تتبقى الأسئلة التي لم تجد إجابات ينتظرها أهالي التسعين والتجمع، إذا كان هناك مجهود كبير مبذول للتصدي إلى تجمعات المياه في موسم الأمطار، وكل الاستعدادات متوفرة حتى إن سيارات شفط الأمطار تقف مستعدة دون أن يكون هناك تحذير من الأرصاد وفي الأيام العادية.. لماذا غرق شارع التسعين في التجمع الخامس بهذا الشكل، ولماذا لم تتحرك السيارات في حينها وعدم الانتظار إلى ما بعد شلل حياة الناس وضررهم؟ هل كانت المشكلة في تخطيط رئيس الحي؟ هل تخلف العاملون عن تنفيذ الأوامر أو الخطة المتفق عليه؟ خاصة وأننا لم نر بيان واحد من المحافظة بشأن هذا الأمر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق