بعد إعلان البيت الأبيض مشاركة جو بايدن في Cop 27.. أهم زعماء الدول الحاضرين قمة المناخ

السبت، 29 أكتوبر 2022 03:00 م
بعد إعلان البيت الأبيض مشاركة جو بايدن في Cop 27.. أهم زعماء الدول الحاضرين قمة المناخ
أهم حضور مؤتمر المناخ في شرم الشيخ
إيمان محجوب

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستضافة قمة المناخ 2022 Cop27 بحضور أكثر من 30 ألف مشارك للحديث والتفاوض بشأن قضايا التغيرات المناخية.
مؤتمر-المناخ-cop27-1024x596
 
 
وينعقد المؤتمر في 6 نوفمبر المقبل وحتى 18 من الشهر نفسه، بحضور ومشاركة رسمية من 197 دولة فى إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، من أهم زعماء العالم المشاركين الرئيس الأمريكي جو بايدن.
 
1-1539596
 
وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيحضر قمة المناخ كوب 27 الشهر المقبل في مصر.
 
كما أكدت الحكومة الألمانية أن المستشار الاتحادي أولاف شولتز سيشارك في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP 27) في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 8 نوفمبر المقبل.
 
Olaf_Scholz_2021_cropped
وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أشارت، إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه العالم بسبب التغيرات المناخية وندرة الماء والكوارث الطبيعية.
 
وفي نفس الاطار أعلنت سفارة هولندا بالقاهرة عن مشاركة المملكة الهولندية بوفد رفيع المستوى في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية في شرم الشيخ على البحر الأحمر في نوفمبر 2022.
 
thumbs_b_c_03bc27b375441681a4f83144980664c6
ويضم الوفد الهولندي المسئولين التالين: رئيس الوزراء الهولندى مارك روتا، ووزيرة المالية سيجريد كاخ، ووزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي ليزيا سخراينيماخر، وزير المناخ وسياسات الطاقة، روب يتين، وزير البنية التحتية وإدارة المياه, مارك هاربر، وزيرة البيئة فيفيان هاينن.
 
كما أعلنت رئيس الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عزمها المشاركة في قمة الأمم المتحدة الـ27 للمناخ "كوب27" المزمع عقدها في 6 نوفمبر المقبل في شرم الشيخ، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية.
images (3)
 
وبحسب ما ورد من مجلس الوزراء الإيطالي، سوف تتوجه ميلوني إلى شرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 8 نوفمبر، حيث تشارك في قمة رؤساء الدول والحكومات في كوب 27 التي ترأسها مصر هذا العام، في أول رحلة خارجية لها منذ توليها رئاسة الحكومة الإيطالية في 21 أكتوبر الجارى.
 
كما اكد سفير إسبانيا لدى مصر البارو ايرانثو جوتييريث، أن بلاده ستشارك بوفد رفيع المستوى فى مؤتمر المناخ الذى تستضيفه شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل ،واعرب السفير عن ثقة بلاده فى قدرة القيادة المصرية للمؤتمر على انجاحه
 
وتواصل مصر استعداداتها لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ «كوب 27»، والمقرر عقده في شرم الشيخ، بعد ايام قليلة، حيث أكد الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، إن «المؤتمر يُعقد في ظل ظروف عالمية بالغة التعقيد، تشمل أزمة غذاء وطاقة وتغيرات مناخية لم تشهدها الأرض من قبل»، مشيرة إلى أن «مصر تستعد للقمة على ثلاثة مستويات؛ سياسي وفني وتنفيذي».
 
ccc33
 
وقالت وزيرة البيئة إن «الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ كانت حريصة على تناول جميع القضايا التي تمس الإنسان ومستقبله، لا سيما قضايا المياه والطاقة، والغذاء، والتنوع البيولوجي»، لافتة إلى «تبني بلادها شراكات مع جميع دول العالم في هذا الإطار، ومن بينها الإمارات التي ستتسلم رئاسة المؤتمر العام المقبل»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق