أشرف بن شرقي.. هتافات الجزيرة الإماراتى تصنفه أفضل لاعب في المباراة أمام الوصل

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 10:58 ص
أشرف بن شرقي.. هتافات الجزيرة الإماراتى تصنفه أفضل لاعب في المباراة أمام الوصل
أشرف بن شرقي
أمل عبد المنعم

تصدر أشرف بن شرقي، مؤشرات البحث، بعدما اختارت جماهير نادي الجزيرة الإماراتي اللاعب الدولي المغربي، كأفضل لاعب في مواجهة الوصل التي أقيمت ضمن منافسات الدوري الإماراتي "أدنوك للمُحترفين".

وسجل أشرف بن شرقي، هدفَي نادي الجزيرة في مرمى الوصل، لينجح في تسجيل أول هدفين له مع فريقه الإماراتي، وفشل بن شرقي في تسجيل اي هدف مع فريق الجزيرة منذ انضمامه، قادماً من صفوف نادي الزمالك.

أشرف بن شرقي ونادى الجزيرة

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الجزيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة بن شرقي، وأشارت إلى أن اللاعب المغربي هو رجل المباراة، حيث كتبت: "صاحب الهدفين هو أفضل لاعب في مباراة الوصل بتصويت الجماهير".

انتقادات أشرف بن شرقي

وكان الدولي المغربي بن شرقي تعرض لبعض الانتقادات مع بداية الموسم الجاري، بسبب عدم قدرته على التسجيل منذ الانضمام لصفوف الفريق، قبل أن يقص شريط أهدافه بالامس مع الجزيرة.

بداية أشرف بن شرقي

بدأ أشرف بن شرقي، مسيرته الكروية مع المغرب الفاسي، حيث شارك مع هذا الفريق طوال الموسم الكروي 2014 في البطولة الوطنية المغربية، وخاض معه معظم المباريات، و في 4 يونيو 2016 سجل أشرف هاتريك في البطولة مع فريقه الفاسي خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير (فاز فيها فريقه بـ 2–5).

أشرف بن شرقي والوداد البيضاوي

أشرف بن شرقي في 24 أغسطس 2016 انتقل إلى نادي الوداد؛ حيث وقع معه عقدا يمتد إلى 4 سنوات، ثم في 5 سبتمبر 2016 لعب أول مباراة له مع فريقه الجديد والتي كانت بالمناسبة ضد فريقه السابق المغرب الفاسي،  وفي 4 نوفمبر 2017 فاز اللاعب بلقب دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي حيث قدم مردودا طيبا في معظم أطوار البطولة ولفت أنظار باقي الأندية له، و قام المدرب الحسين عموتة باستدعاء أشرف للمشاركة في كأس العالم للأندية 2017 التي نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن فريقه الوداد أُقصي منها من الدور الأول.

أشرف بن شرقي  و الهلال السعودي

وكان نادي الهلال السعودي أعلن في 22 يناير 2018 وعبر حسابه الرسمي في تويتر عن انضمام أشرف بن شرقي للنادي لمدة ثلاثة مواسم ونصف (إلى عام 2021)،  وفي 8 فبراير لعب بن شرقي أول مباراة له مع الهلال وكانت في الجولة 21 من دوري المحترفين السعودي ضد نادي النصر في ديربي الرياض، واستطاع تقديم نفسه بشكل جيد بحيث ساعد الهلال على العودة في المباراة بتسجيله هدف التعادل عند الدقيقة 88 لتنتهي المباراة 2–2، وفي الجولة الأخيرة من الدوري سجل بنشرقي الهدف الرابع ضد الفتح في المباراة التي أنتهت بنتيجة 4–1، ليساعد الهلال في تحقيق لقب الدوري الثاني على التوالي.

أشرف بن شرقي ولانس الفرنسي (إعارة)

أشرف بن شرقي شارك مع نادي لانس في 24 مباراة سجل من خلالها 3 أهداف وصنع مثلها.

أشرف بن شرقي و الزمالك المصري

أشرف بن شرقي في يوليو 2019، وقع بنشرقي عقدًا مع نادي الزمالك لمدة ثلاثة مواسم حتى 2022.

أشرف بن شرقي و مسيرته الدولية

أشرف بن شرقي شارك مع منتخب المغرب الأولمبي في دورة تولون الدولية نسخة 2015، وقد سجل 4 أهداف في هذه المنافسة، بما في ذلك هدفين ضد إنجلترا (انتهت المبارة بالتعادل الإيجابي 3–3)،  وقد وصل المغرب حينها إلى المباراة النهائية، لكنه خسرها أمام المنتخب الفرنسي، و في 11 نوفمبر 2017، شارك أشرف في لأول مرة مع المنتخب الأول حيث دخل كبديل للمهاجم خالد بوطيب عند الدقيقة 75، ثم شارك في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم في روسيا في مواجهة ساحل العاج في أبيدجان وتأهل منتخبه حينها إلى كأس العالم بعدما فاز بـ 0–2،  و شارك أيضا في بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2018 مع منتخب المغرب المحلي بقيادة المدرب جمال السلامي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة