القاهرة الإخبارية تبدأ بثها بتحية العلم المصرى والعد التنازلى ببرج القاهرة.. وتقدم تغطية للقمة العربية وتعرض حوارا خاصا مع الأمين العام للجامعة العربية

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 10:00 م
القاهرة الإخبارية تبدأ بثها بتحية العلم المصرى والعد التنازلى ببرج القاهرة.. وتقدم تغطية للقمة العربية وتعرض حوارا خاصا مع الأمين العام للجامعة العربية

استهلت قناة القاهرة الإخبارية بثها بتحية العلم المصرى، وبدأت بالعد التنازلى لبث القناة على برج القاهرة.
 
وقال المذيع تامر حنفى، مذيع القاهرة الإخبارية، إن القاهرة الإخبارية هى صوت العرب وصورتهم، ونناقش كل القضايا، ونتبع سياسة واضحة محافظ فيها على مصالحنا المصرية والعربية ولا نبحث إلا على الحقيقة وسنجتهد فى ذلك.
 
وأضاف تامر حنفى: نوثق وسنوثق وسنعمل على أن ندقق وندقق فى كل التفاصيل كى نرى الصورة كاملة، ونعاهدكم أن نكون هذا الصوت الرصين ونعمل على لم الشمل العربى كى نعبر معا كل التحديات التى تواجه مجتمعنا العربى.
 
فيما قالت الإعلامية آية لطفى، إن الكلمة نور ودليل تتبعه الأمة والكلمة حصن الحرية أن الكلمة مسئولية، بدوره قال الإعلامى رعد عبد الحميد، أن القاهرة حاضنة للأشقاء العرب، كما كانت القاهرة هى المحور كانت القاهرة الإخبارية هى عاصمة الخبر.
 
بدورها قالت الإعلامية رشا عماد : نحن جسد واحد نفرح ونحزن معا هنا القاهرة المعزة هنا القاهرة عاصمة الخبر.
 
وعرضت قناة "القاهرة الاخبارية"، حوارا خاصا، بعد قليل فى تمام الساعة الثامنة مساء، بتوقيت القاهرة، مع أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية.
 
وبدأت قناة القاهرة الإخبارية تغطيتها بالقمة العربية المقامة فى الجزائر، حيث استعرض القناة عبر مراسليها فى الدول العربية أخر استعدادات الدول العربية للقمة، بجانب أبرز القضايا التى سيتم طرحها فى القمة العربية.
 
وخلال التغطية قال مراسل القاهرة الإخبارية الإعلامى أحمد أبو زيد، أن قناة القاهرة الإخبارية ستبحث بشكل دائم عن الصورة الهادئة كما نرصدها، واستعرض اخر استعدادات الجزائر لاستضافة القمة.
 
كما استعرضت مراسلة القناة فى الأردن آية سيد، أبرز ما سيطرح العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى خلال القمة العربية.
 
وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن هذه المرة الأولى منذ عقد على الأقل أن يلتقوا القادة العرب على مائدة، ولا يوجد جدول أعمال، حيث يتحدثون فى أى موضوع.
 
وأضاف أحمد أبو الغيط، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الهدف من القمة العربية هو التقارب والتفاهم.
 
وتابع أحمد أبو الغيط: القمة تبحث ما هى اهتمامات الدول العربية سواء غذاء ومياه وتدخلات اجنبية والقضية الفلسطينية وكل دولة تطرح اهتماماتها وموقفها، ثم بعد ذلك يأتى البعد الثانى هو الكلمات التى سيقولونها بالقمة.
 
وكشف الإعلامى أحمد الطاهرى، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائمة خبراء الإعلام المنضمين لقناة القاهرة الإخبارية، وجاءت قائمة خبراء الإعلام كالتالى: الدكتور ياسر ثابت، الدكتور عزت إبراهيم، أشرف العشرى، الدكتور محمد فايز فرحات، الدكتور نورهان الشيخ، الأستاذ محمد مصطفى أبو شامة، الدكتور أسامة السعيد، الأستاذ سيد جبيل، الأستاذ ايهاب عمر.
 
وكشفت البروموهات الترويجية لقناة "القاهرة الإخبارية" عن وجود شبكة مراسلين فى عواصم مهمة، إذ ظهر المراسلون خلال البرومو الترويجى قائلين عبارة "هنا القاهرة" مع ذكر العاصمة التى ينقلون منها التغطية الإخبارية، ومنها عواصم بروكسل ورام الله ومقديشيو وبرلين وتونس ودمشق وموسكو وبيروت وبغداد وعمان ونيروبى وعدن ومارسيليا وطرابلس وانقرة والخرطوم وواشنطن وبرلين واثينا وبنى غازى وغيرها من العواصم.
 
تبث قناة القاهرة الإخبارية على تردد 11747V عمودى، وتستعين بالعديد من الكوادر الشبابية الجديدة وتطلق جيلا جديدا من الإعلاميين فى مواجهة تحديات نقل المعلومات بدقة والحقيقة بحيادية، إلى جانب نخبة من أبرز الإعلاميين منهم عادل حمودة واميمة تمام وجمال عنايت وغيرهم.
 
ويؤكد وجود هذه المجموعة الكبيرة من المراسلين أن قناة القاهرة الإخبارية تستعد لانطلاقة قوية، ضمن شبكة قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتى تعد أول قناة إخبارية إقليمية مصرية وتأتى ضمن قطاع الأخبار.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق