إشادات واسعة بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.. أكرم القصاص يوضح أهمية الشبكة.. ويؤكد: تتماشى مع الجمهورية الجديدة.. وخبير: رقم موحد لتلقى البلاغات

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 08:30 م
إشادات واسعة بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.. أكرم القصاص يوضح أهمية الشبكة.. ويؤكد: تتماشى مع الجمهورية الجديدة.. وخبير: رقم موحد لتلقى البلاغات

أشاد كتاب وخبراء بالشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الإثنين، حيث أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، أهمية الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ، موضحا أن وجود قمر صناعى مصرى كامل يدعم قطاع الاتصالات والطوارئ وإدارة الأزمات والاتصال المباشر بين المراكز الحكومية.
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة "اليوم السابع"، خلال تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ ستوفر وقتا وجهدا وتمكن الدولة من تقديم الخدمات لإدارة الأزمات بسرعة وكفاءة عالية من مختلف الاتجاهات، وتوجيه سيارات اسعاف او مطافى او غاز أو غيرها من الخدمات.
 
وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن القمر الصناعى مع الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ سيقومان بعمل الاتصال الحكومى المؤمن وتنسيق الجهود وهذا يتماشى مع الجمهورية الجديدة وتطوير نظرية إدارة الأزمات والتعاون بشكل كفء مع الأزمات المختلفة .
 
ومن ناحيته، قال المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن أهمية مركز التحكم المركزى للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تظهر فى حالات الطوارئ والسلامة العامة للأفراد، موضحا أن الأضرار التى تلحق بالمواطن من حرائق وإصابات أصبحت مربوطة بمنظومة واحدة من "حماية مدنية وإسعاف"، والتى تأتى تحت منظومة الطوارئ.
 
وأضاف المهندس تامر محمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة  "dmc"، أنه تم إطلاق الرقم الموحد 112 لتلقى البلاغات، موضحا أنه فى حالة حدوث حريق، سيتلقى مركز التحكم البلاغ بشكل تلقائى وإلكترونى وسيتم إبلاغ المستشفيات والشرطة والحماية المدنية القريبة من الحادث، ونقل أى حالة تحتاج للعلاج، كما تظهر حالة المريض الصحية وهو داخل الإسعاف وفى طريقه للمستشفى عند الأطباء بالمستشفى المتوجه إليها.
 
وأكد خبير تكنولوجيا المعلومات، أن تأمين المنظومة تم من خلال افتتاح منظومة خاصة بالحكومة لزيادة تأمينها، وتقليل اختلاطها بالمنظومات الأخرى.
 
فيما أكد الكاتب جميل عفيفى مدير تحرير الأهرام، أن وجود سيارات الإسعاف المجهزة فى كل المحافظات يؤكد على أن الدولة فى حالة استعداد لمواجهة أى طوارئ، كما يؤكد تكاتف أجهزة الدولة المعنية لتوفير حياة كريمة للمواطنين .
 
وأضاف مدير تحرير الأهرام، خلال تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة أصبح لديها منظومة متكاملة تم وضعها من أجل تقديم الخدمة للمواطن ومحاولة إسعاف المواطن من أى مكان وتقديم خدمة سريعة له من خلال سيارات مجهزة بأحدث الأجهزة على مستوى العالم.
 
وأوضح مدير تحرير الأهرام، أن المشروع الجديد للشبكة الوطنية للطوارئ يساهم فى التنمية المستدامة 2030 بشكل كبير للغاية من خلال ربط كل الوزارات والأجهزة والمعنية وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل سريع والعمل على حل جميع الأزمات فى نفس التوقيت.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة