التعليم تلاحق سناتر الدروس الخصوصية غير المرخصة فقط.. و«المرخص يجوز»

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 09:22 ص
التعليم تلاحق سناتر الدروس الخصوصية غير المرخصة فقط.. و«المرخص يجوز»

أكد  الدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى ، أن لجان الضبطية القضائية بالوزارة ستعمل على ملاحقة كافة الكيانات التعليمية الوهمية التى تمارس أنشطة تعليمية بالمحافظات دون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة العملية التعليمية، مؤكدا أن الوزارة لن تترك الطلاب فريسة لتلك الكيانات الوهمية.
 
وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار أنه في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى سيتم العمل على مداهمة كافة الكيانات غير المرخصة، مشيرا إلى ان تم تشكيل  لجنة مُتخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، لتكليف اللجان الضبطية بالتوجه لها وضبطها وإصدار قرارات وزارية بإغلاقها.
 
وأكد المُتحدث الرسمى، أن التنسيق الجيد بين وزارتي التعليم العالي والعدل، أسفر عن زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي؛ والذي مكن من زيادة مُلاحقتها للكيانات الوهمية بكافة أنحاء الجمهورية.
 
وكان رضا حجازي وزير التربية والتعليم قال إن الدروس الخصوصية عرض لمرض، ومن هنا تأتي فكرة الحكومة والسيطرة على العملية التعليمية لمحاربة الدروس الخصوصية. 
 
وأكد أن المدرسة هي المكان الرسمي لعملية التعليم والتعلم، وهي المكان الطبيعي للعملية التعليمية، ولا يمكن أن يحل مكانها أي كيان ولا بد أن تقدم المدرسة العملية التعليمية على أكمل وجه، للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.
 
وكانت لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، ناقشت خلال اجتماعها السابق، استراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، حيث تحدث الدكتور رضا حجازي عن اقتراح تقنين مراكز الدروس الخصوصية، قائلا: مجرد فكرة سيتم طرحها للحوار المجتمعي للاستماع لكافة الآراء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق