"محدش نزل".. المصرريين استقبلوا دعوات التخريب بـ "الكوميكس".. ورواد مواقع التواصل: "عملوها فين؟ اديني مستني"

السبت، 12 نوفمبر 2022 12:54 م
"محدش نزل".. المصرريين استقبلوا دعوات التخريب بـ "الكوميكس".. ورواد مواقع التواصل: "عملوها فين؟ اديني مستني"
أمل عبد المنعم

تصدر هاشتاج "محدش نزل"، ترند موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالتزامن مع دعوات جماعة الإخوان الإرهابية، للتظاهر يوم الجمعة 11 نوفمبر الجارى.

وتفاعل رواد موقع تويتر، مع الهاشتاج بالسخرية من الدعوات التخريبية، التى دعت إليها الإخوان الإرهابية، وسط إفشال المصريين لها، ورفضهم لإثارة الفوضى في شوارع مصر.

إثارة البلبلة والفوضى

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية، رفعت شعار إثارة البلبلة والفوضى لزعزعة استقرار الوطن، والنيل من أمنه، لكن جميع محاولاتها البائسة، فشلت فشلًا ذريعًا في ظل تزايد الوعى المصرى، وثقته فى قيادته السياسية الحكيمة، وأحدث محاولاتها، الترويج إلى أكاذيب وشائعات وإدعاءات حول اندلاع مظاهرات في شوارع مصر، مساء الخميس، حيث استهدفت تضليل المصريين وحاولت إثارة البلبلة والفوضى في البلاد، إلى جانب محاولة التشكيك والوقيعة بين الشعب وقياداته.

خلو ميدان التحرير

وكان ميدان التحرير، أبرز ميادين ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، شهد حالة من الركود في الحركة، سواء من المواطنين أو السيارات، إلى جانب كورنيش النيل، ومداخل الميدان من كافة الاتجاهات، وهو الأمر الذي تكرر في ميادين الجيزة، والنهضة وهشام بركات.

 

سخرية

 

مواقف السيارات في العاصمة والمحافظات

وشهدت مواقف السيارات في القاهرة، والمحافظات، حالة من التخوف، حيث حرص المواطنون على السفر لمحافظاتهم منذ الخميس، تحسباً لأي طوارئ، إلى جانب حرص أولياء الأمور على حضور أبنائهم في الجامعات إلى المحافظات تخوفاً من الدعوة للمظاهرات.

رفض الدعوات

ورفض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الدعوة للتظاهرات، حيث نشر مدونون صورا تحمل شعار "أنا بحب بلدي ومش نازل 11/11"، مشيرين إلى رفض دعوات التظاهر، أو استغلال انعقاد مؤتمر المناخ في تشويه الدولة المصرية.

 

Screenshot 2022-11-12 104127

السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى، أمس الجمعة، حالة من السخرية لعدم الاستجابة لدعوات التظاهر، حيث نشر بعض النشطاء صور ميدان التحرير، بدون حركة، متسائلين: "وديت الشعب فين يا سيسي".. و"وديت الشعب فين يا حازم"، في إشارة إلى الفنان خالد زكي في فيلم "طباخ الريس".

 

دعوات

 

والمصريين كعادتهم أبدعوا في السخرية من دعوات الفوضى، ونشروا عددا من "الكوميكس"، على هاشتاج "محدش نزل"، من بينها: 

"الثورة جمعت تريقة أكثر من الناس"، "إن مكنش النهاردة يبقى بكرة"، "الثورة مميكنة"، "فين الثورة"، "عملوها فين، اديني مستني"، "في 100 مليون مصري مشغلين التليفزيون وقاعدين متابعين على السوشيال ميديا ومستنين 100 مليون ينزلوا والشوارع فاضية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة