سر "عذاب" أيلون ماسك في تويتر.. ومستثمرين: لدينا مخاوف من انشغاله عن قيادة شركة تسلا

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 04:30 م
سر "عذاب" أيلون ماسك في تويتر.. ومستثمرين: لدينا مخاوف من انشغاله عن قيادة شركة تسلا

"عذاب".. كانت هي الكلمة التى وصف بها إيلون ماسك، تزايد مسئولياته بعد استحواذه على تويتر، وهو ما زاد مخاوف المستثمرين من انشغاله عن قيادة شركة تسلا، لصناعة السيارات الكهربائية.
 
وأكد ماسك في كلمة عبر الفيديو بمؤتمر "B20"، الذي يعقد على هامش فعاليات قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا: "أعمل بأكبر قدر ممكن من الساعات.. من الصباح حتى الليل، لمدة سبعة أيام في الأسبوع"، وفقًا لموقع فوربس الشرق الأوسط. 
 
ورد ماسك، الذي تحدث عبر الفيديو على ضوء خافت من الشموع بسبب ما قال إنه انقطاع للكهرباء، على سؤال بشأن طموحات رجال أعمال آسيويين في أن يصبحوا "إيلون ماسك الشرق"، قائلًا "عليهم أن يكونوا حريصين تجاه ما يتمنونه".
 
وأضاف: "إنهم يرغبون في أن يصبحوا على الصورة التي يتخيلونني عليها، لكنها تختلف عما أنا عليه في الواقع. المقابل، بصراحة، هو أنني أعذب نفسي بشدة".
 
وإيلون ماسك أغنى شخص في العالم، بثروة 199.8 مليار دولار، بحسب قائمة فوربس اللحظية.
 
إجابات ماسك جاءت بعيدة عن محور الأسئلة التي تناولت التخلي عن دور الصين في سلاسل الإمداد وتأثيرات الحرب الروسية في أوكرانيا.
 
وتسعى إندونيسيا، التي تملك أكبر احتياطي للنيكل في العالم والمستخدم في صناعة البطاريات الكهربائية، لجذب المزيد من استثمارات تسلا للبلاد.
 
وتتعرض الشركة لتأثيرات أزمة سلاسل الإمداد وتراجع قيمة سهمها بأكثر من 50% منذ بداية العام، وهو ما تزامن مع استحواذ ماسك على عناوين الأخبار بسبب صفقة استحواذه المثيرة للجدل على تويتر بقيمة 44 مليار دولار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق