مسيرة التعمير مستمرة.. قرية للصيادين ببئر العبد تضم 200 منزل ومنطقة خدمات

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 02:49 م
مسيرة التعمير مستمرة.. قرية للصيادين ببئر العبد تضم 200 منزل ومنطقة خدمات
محمد الحر

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه تم الانتهاء من إنشاء قرية الصيادين بمنطقة إغزيوان بمركز مدينة بئر العبد وتضم 200 منزل بمساحة 200 متر للمنزل "120 متر مبانى - 80 متر حوش" قابل للتعلية، بتكلفة 843 ألف جنيه.
 
وأكد محافظ شمال سيناء على تحمل المحافظة المرافق بجانب إنشاء طريق بطول 16 كيلو متر من قرية السادات وحتى منطقة إغزيوان، حيث إن إيجار المنزل 400 جنيه شهريا لمدة 30 سنة قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، وكل 10 سنوات تزداد قيمة الإيجار بنسبة 10%.
 
وأشار المحافظ إلى أن قرية للصيادين تضم منطقة خدمات والتى تشمل المدرسة والمسجد والحضانة، وسيتم التوزيع عن طريق القرعة العلنية طبقا للنسب المحددة.
 
ولفت محافظ شمال سيناء إلى تصديق هيئة التخطيط العمراني بوزارة الإسكان على الحيز العمراني لقري بئر العبد، لافتا إلى أن ضوابط البناء الجديدة خاصة بالمدن، بينما تراخيص البناء في القرى طبقا للقانون رقم 119 لسنة 2008، ويتكلف من 1300 إلى 2000 جنيه طبقا للمساحة، مستعرضا ضوابط البناء الجديدة. 
 
ودعا المحافظ المواطنين الي التقدم بطلبات لتقنين الأراضي، لافتا الي تجديد قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 48 لسنة 2017 لمده عام، حيث يتم تحصيل جنيه عن المتر بالمدن ونصف جنيه للمتر بالقرى، للمباني ما قبل 2012.
 
وأعلن المحافظ عن تخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء بقيمة 50%، مؤكدا على التصديق للمحافظة بالتصرف في الأراضي وبيع الأراضى للمواطنين بالأمر المباشر حتى 600 متر.
 
أكد المحافظ علي بدء العمل في الطريق الدولي "العريش /القنطرة شرق" عن طريق الهيئة العامة للطرق والكباري، حيث تم البدء من قرية بالوظة وحتي مدينة بئر العبد بطول 52 كيلومتر.
 
وأعلن المحافظ عن صدور قرار رئيس الجمهورية بطرح اراضي المنطقة الصناعية ببئر العبد بالمجان ، بشرط جدية تنفيذ المشروعات،معلنا عن تخصيص 3 قطع بالمنطقة لصالح أحدي الشركات لاقامة مصنع للبلاستيك.
  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق