8 سنوات من جبر الخواطر.. الرئيس السيسي وضع نساء وأطفال مصر في «قائمة الإنسانية» (فيديو وصور)

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 05:23 م
8 سنوات من جبر الخواطر.. الرئيس السيسي وضع نساء وأطفال مصر في «قائمة الإنسانية» (فيديو وصور)
أرشيفية
كتبت: دينا الحسيني

لم يكن غريباً أن يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يضع المرأة المصرية وأطفال مصر نصب أعينه منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد يونيو 2014، فالمواقف الإنسانية للرئيس السيسي مع المرأة المصرية والأطفال لا تعد ولا تحصى منذ تقلده، وهو دائماً ما يؤكد في لقاءاته وتصريحاته أن المرأة المصرية تحملت الكثير، وتشارك في بناء المستقبل بتربيتها لأبنائها ووقوفها بجانب زوجها، وضرب الرئيس نموذجًا للقدوة والمثل في التواصل الإنساني، جاء رد فعل الرئيس الإنسان تجاه سيدات مصر غاية في النُبل والإنسانية.

"نساء مصر" في قائمة الإنسانية 

سجل التاريخ مواقف مضيئة ولقطات إنسانية عدة للرئيس السيسي الذي فاجأ الكثير من سيدات مصر بتحقيق أمنياتهن، وكان من بينهن السيدة ناهد جمال سعيد سائقة التروسيكل، بعد أن فاجأها  الرئيس على الهواء خلال لقائها ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، ووعد بتلبية جميع مطالبها، واستجاب لحالتها، بعد مناشدتها بأنها بحاجة لمساعدة من الدولة نظرًا لظروفها المادية الصعبة كونها أمًّا لـ5 بنات، وتعمل سائقة على تروسيكل من أجل توفير عيشة كريمة لها ولأسرتها.

لم تكن السيدة "ناهد" هي الحالة الأولى من نوعها في اللقطات الإنسانية التي صاغها بشهامة ، وعفوية، وتلقائية الرئيس السيسي، فسبقها سيدة الصعيد الحاجة صيصة أبودوح النمر التي استقبلها الرئيس السيسي في مارس 2015، بعد أن تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا، وتم تكريمها بمناسبة عيد الأم، وقال لها "إنتي شرفتي الرجال والسيدات" .

120402-120402-59_20161113163105

وهناك ايضاً فتاة الإسكندرية منى السيد إبراهيم بدر، صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، التي  استقبلها الرئيس السيسي نوفمبر2016 بقصر الاتحادية، وقد أكد الرئيس خلال اللقاء على أن الفتاة منى بدر تُعد نموذجاً مُشرفاً لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين فى ضوء إعلائها لقيم العمل والعطاء والصبر.

ومن النماذج التي أثارت اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت مروة العبد فتاة الأقصر الشهيرة بـ " فتاة التروسيكل"، التي استقبلها الرئيس السيسي بقصر الاتحادية في نوفمبر 2018 ، حيث أعرب الرئيس السيسي  لها حرصة على اللقاء بها شخصياً نظراً مثابرتها لتحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها .

ومن أبرز المواقف التي ظهرت فيها إنسانية الرئيس السيسي، سيدة التحرير التي جرى التحرش بها في ميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيبه رئيسًا، بعد أسبوع من إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة، عام 2014، وقدم الرئيس الاعتذار لها، وقام بزيارتها وعبّر لها عن حزنه: "حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك.. أنا آسف "، وخاطب سيدات مصر قائلا: "بعتذرلك وكدولة لن نسمح بده تاني، ولينا إجراءات في منتهى الحسم، وجاي أقولك ولكل ست مصرية أنا أسف، بعتذر لكن كلكن، سامحوني". 

 أطفال مصر في عيون الرئيس

علاقة إنسانية غريبة تلك التي ربطت الرئيس السيسي بالأطفال، الذين كان لهم النصيب الأكبر من العديد من المبادرات الرئاسية، منها مبادرة "حماية الأطفال من الخطر"، التي أطلقها الرئيس عام 2015، بمشاركة وزارتي الداخلية والتضامن و19 منظمة من منظمات المجتمع المدني، أولى الخطوات لإنقاذ مليون طفل من أطفال الشوارع، وبعد 30 عاما من المعاناة، ليس هذا وحسب، بل أن الرئيس السيسي دائما ما كان يحرص على تواجد الأطفال في افتتاح المشروعات والاحتفاليات المختلفة أو مداعبتهم بطريقة طريفة، كما حرص خلال الأعياد عن إدخال البهجة على قلوب أبناء الشهداء واحتضانهم كأب لهم، بعد أن فقدوا ذويهم، ليعد ذلك دليلا على أنه الرئيس الإنسان.

علاج الطفلة الفلسطينية

ولم يكن أطفال مصر فحسب في أعين الرئيس السيسي، بل كانت إنسانية قاد مصر عابرة للحدود مع الأطفال، حين وجه بعلاج الطفلة ألفلسطينية بيان محمود على نفقة الدولة في مصر، بعد مناشدة والدها  من قطاع غزة، واحتضنت القاهرة  الطفلة وأبيها وأثلجت قلب الأم وبث في روحها أم شفاء طفلتها.

377122-888

الاعتذار للطفل السودانى ضحية التنمر

 رفض الرئيس السيسي ما تعرض له الطفل السوداني جون منوث صاحب واقعة التنمر فى 2019 بسبب لون بشرته، وبعد الواقعة وجهت له إدارة منتدى شباب العالم دعوة لحضور المنتدى، وشوهد الطفل السوداني وهو يجلس بجوار الرئيس السيسي فى الصف الأول، خلال انطلاق فعاليات مسرح شباب العالم، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم ديسمبر 2019 ،بمدينة شرم الشيخ.

9814-download

علاج الأطفال المصابين بضمور العضلات على نفقة الدولة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحمل الدولة تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل، وقال الرئيس إن "هذه المشكلة الإنسانية كانت محل اهتمام كبير بسبب المعاناة التي تتحملها الأسر لفقدان "مرضى الضمور العضلي" وبالتالي تحركت الدولة ووقعت اتفاقا مع عدة شركات عالمية متخصصة لعلاج هذا المرض"، وأضاف أن "الدولة ستبدأ بالكشف عن هذا المرض لجميع الأطفال حتى يتم التشخيص والعلاج مبكرا".

20210701125109519

علاج الطفلة "منة" ضحية حادث الدهس في أسيوط

 وجه الرئيس السیسي بتوفير جميع أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعلاج للطالبة منة الله هشام حسن ثابت، بالصف الثالث الإعدادي، البالغة من العمر 14 عامًا، من محافظة أسيوط، وتعرضت لحادث دهس من قبل سيارة نقل.

منه

علاج طفلة مصابة بثقب في القلب على نفقة الدولة

وجه الرئيس السيسي، بعلاج الطفلة شروق مصطفى محمد شمردل، على نفقة الدولة،  ديسمبر من العام الماضي لمعاناتها من وجود ثقبين بالقلب منذ ولادتها؛ ما أدى إلى عدم انتظام التنفس، في ظل عدم قدرة أسرتها على توفير العلاج اللازم لها، وفى لفتة إنسانية عاجلة، وجه الرئيس على الفور بتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية اللازمة للطفلة "شروق"، البالغة من العمر 6 سنوات والمقيمة بمدينة الفشن بمحافظة بنى سويف، حتى تعود البسمة إليها وإلى أسرتها وتتمكن من ممارسة حياتها بصورة طبيعية، وتم تحويل الطفلة إلى مستشفى جامعة بنى سويف لإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لها.

128571103_184587173322350_1153633573139380050_n

علاج تلميذ مصاب بحادث مدرسة المرج

 في ديسمبر 2018 أعلن الرئيس السيسي عن توجيهاته بنقل التلميذ محمد أشرف إلى إحدى المستشفيات المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له، وكتب الرئيس السيسي على حسابه الرسمي بـ"فيس بوك":" طالعت باهتمام استغاثة والدة التلميذ  محمد أشرف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد وجهت الأجهزة المعنية بنقل  ابنى محمد أشرف إلى أحد المستشفيات المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له".

110380-السيسى-يوجه-بنقل-التلميذ-محمد-أشرف-إلي-المستشفي-ورعايته

تحقيق حلم طفل مصاب بالسرطان بلقاء الرئيس

في عام 2014 خلال زيارة رئيس الوزراء الأسبق، إبراهيم محلب، لأحد مستشفيات علاج السرطان، طلب الطفل أحمد ياسر مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعد فترة وجيزة قرر الرئيس مقابلته واستضافته في قصر الرئاسة، وقَبّل رأسه وأهدى الطفل للسيسي مصحفا هدية.

السيسي يحتضن الطفل في نهاية اللقاء

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق