أسعار الذهب اليوم الأحد20 نوفمبر 2022

الأحد، 20 نوفمبر 2022 09:48 ص
أسعار الذهب اليوم الأحد20 نوفمبر 2022
أسعار الذهب
ريهام عاطف

ثبات بعد أرتفاع تاريخي شهدته أسعار الذهب في مصراليوم الأحد، 20 نوفمبر 2022، وذلك علي الرغم من الصعود الذي سجله سعر شراء الدولار داخل البنك المركزى المصري ، بالإضافة لارتفاع الدولار الجمركى إلى 19.31 جنيه.
وقد يسجل الذهب مستوى تاريخي لم تصل له الأسعار من قبل عند 1290 جنيها للجرام لأول مرة في التاريخ، على خلفة صعود الطلب على السبائك الذهب في السوق المصري، وذلك رغم التراجع العالمي للمعدن النفيس بختام جلسات الأسبوع.
ذهب
ذهب
أسعار الذهب في مصر
عيار 18 سجل 1106 جنيهات.
 
عيار 21 سجل 1290 جنيها.
 
عيار 24 سجل 1474 جنيها.
 
الجنيه الذهب 10320 جنيها.
 
أرتفاع أسعار الذهب
ويرجع الارتفاع الغير مسبوق في أسعار الذهب كما أوضح عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة نادى نجيب، إلي إن الذهب سلعة عالمية وليست سلعة محلية، وتتأثر مباشرة بجميع الأحداث الدولية والحالة الاقتصادية بشكل عام، مضيفا: هناك تذبذب فى سعر الذهب، بسبب تذبذب الحالة السياسية والاقتصادية في العالم، وكذلك سعر البترول.
رفع سعر الفائدة
رفع المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة 75 نقطة أساس إلى نطاق 3.75-4%. وكان من المتوقع أن يقوم الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعه المقرر انعقاده اليوم، وقد يكون لهذا القرار تأثير سلبي هائل على الدولار الأمريكي، وفقا لما أفاد به التقرير الصادر عن مؤسسة كريدي سويس Credit Suisse للاستشارات المالية.
وقد حظيت هذه التوقعات بتأييد من جانب الأسواق، حيث تتوقع الأسواق رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس من قبل الفيدرالي الأمريكي، هذا وقد يسبب ضررا لعملة الدولار.
وأشار خبراء كريدي سويس إلى أنه مع الأخذ في الاعتبار عدد من العوامل والمؤثرات الأخرى، ومنها التغيرات الخارجية، فإن الدولار الأمريكي سيتأثر سلبا، وكذلك مع استمرار وجود الأسباب التي تدفع الفيدرالي الأمريكي لإبطاء وتيرة رفع سعر الفائدة، فضلا عن ارتفاع معدل الفائدة المتوقع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق