قطار حياة كريمة يواصل الانطلاق بالغربية.. إنشاء مجمعات خدمية حكومية وزراعية.. تبطين ترع ورفع كفاءة مدارس

الأحد، 20 نوفمبر 2022 10:00 م
قطار حياة كريمة يواصل الانطلاق بالغربية.. إنشاء مجمعات خدمية حكومية وزراعية.. تبطين ترع ورفع كفاءة مدارس

تشهد قرية تفهنا العزب التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية، والتي يطلق عليها قلعة زراعة البرتقال، طفرة حقيقية على أرض الواقع، من خلال المشروعات الخدمية الضخمة التي تشهدها أرجاء القرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية الريف المصرى عام 2019، وكانت قرى مركز زفتى ضمن المرحلة الأول لتنفيذ المبادرة

وتعد قرية تفهنا العزب من القري الأم بمركز زفتي ذات المساحة الكبيرة وأيضا بها مساحات شاسعة من زراعات البرتقال والموالح، فمنذ اطلاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتي، بدأ العمل على قدم وساق في معرفة احتياجات القري من مشروعات خدمية سواء في قطاعات التعليم والبنية التحتية وتبطين الترع والقطاعات الخدمية، وحققت المباردة انجازات تم الانتهاء من عدد كبير منها وهناك من شارف على الانتهاء خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لـ"اليوم السابع"، إن مشروعات حياة كريمة تنفذ بخطوات ثابتة على مستوى مركز زفتى بالكامل سواء بالقرى أو التوابع تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة حققت إنجازات في قرية تفهنا العزب منها الانتهاء من إحلال وتجديد نقطة شرطة تفهنا العزب، ومكتب بريد تفهنا العزب وتنفيذ 40% من نقطة الاطفاء، إلي جانب تنفيذ 90% من أعمال انشاء سوق حضاري بالقرى.

وأشار "رحمي"، إلى أنه جاري الانتهاء من إنشاء موقف السيارات بالقرية وبلغت نسبة التنفيذ 85%، والانتهاء من إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة، ورفع كفاءة الوحدة الإجتماعية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تأهيل ترعة ميت الحارون، وتأهيل ترعة الصاري، وتبطين ترعة الساحل وبلغت نسبة الأعمال حتي الآن 20%.

أما عن المجمعات الخدمية والمصالح الحكومية، قال محافظ الغربية: إنه تم الانتهاء من إنشاء مجمع زراعي ومجمع خدمي حكومي، و وحدة الإسعاف، كما أنه جاري إنشاء وحدة طب الأسرة بنسبة 66%، والانتهاء من احلال وتجديد الملعب السباعي بنسبة 85%.

وتابع "رحمي" أنه تم رفع كفاءة وتطوير مدارس تفهنا العزب الابتدائية الجديدة و مدرسة تفهنا العزب الابتدائية ومدرسة الشهيد محمد زرد الاعدادية و مدرسة تفهنا العزب المشتركة بنسبة 100%، وإعادة تأهيل محطه رفع الصرف الصحي بنسبة 100%، ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب واحلال وتجديد بأقطار مختلفة 100.%

يذكر أن المبادرة الرئاسية حياه كريمة والجاري تنفيذها بقرى مركز زفتي قد تم نهو عدد 469 مشروع من أصل 935 في 22 قطاع خدمي متنوع بين (صرف صحي ،مياه شرب ، كهرباء ، غاز ،تربية وتعليم ، شباب ورياضة ، صحة ،مجمعات خدمية ، كباري ، تبطين ، نقاط شرطية، مكاتب بريد ، أبراج محمول. اتصالات) بإجمالي تكلفة تقترب من 4 مليار جنيه.

حياة كريمة (1)
 
حياة كريمة (2)
 
حياة كريمة (3)
 
حياة كريمة (4)
 
حياة كريمة (5)
 
حياة كريمة (6)
 
حياة كريمة (7)
 
حياة كريمة (8)
 
حياة كريمة (9)
 
حياة كريمة (10)
 
حياة كريمة (11)
 
حياة كريمة (12)
 
حياة كريمة (13)
 
حياة كريمة (14)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق