مسئول سابق فى إدارة ترامب: دونالد سيدمر الحزب الجمهوري بسبب "نرجسيته"

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 12:47 م
مسئول سابق فى إدارة ترامب: دونالد سيدمر الحزب الجمهوري بسبب "نرجسيته"

دعا المدعى العام السابق وليام بار إلى اختيار زعيم جديد للحزب الجمهوري، محذرا من الرئيس السابق دونالد ترامب "سيحرق المنزل بأكمله" في مقال كتبه لصحيفة نيويورك بوست.
 
وقال المسئول السابق في إدارة ترامب: "ما لم يرافقه بقية أعضاء الحزب ، فإنه سيحرق المنزل بأكمله من خلال إخراج شعبه من الحزب الجمهوري"، وأضاف: "استعداد ترامب لتدمير الحزب إذا لم يحصل على ما يريد لا يستند إلى مبدأ ، بل على نرجسيته العليا .. أنانيته تجعله غير قادر على التفكير في الحزب السياسي على أنه أي شيء سوى امتداد لنفسه - عبادة الشخصية."
 
تأتي تعليقات بار في أعقاب انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 ، حيث كان من المتوقع أن يكتسح الجمهوريين في انتخابات مجلس النواب الا انهم سيطروا بهامش ضئيل ، كما أظهرت بعض استطلاعات الرأي قبل الانتخابات النصفية أن الجمهوريين لديهم فرصة جيدة للسيطرة على مجلس الشيوخ.
 
ومع ذلك، احتفظ الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس الشيوخ ، وبينما سيطر الحزب الجمهوري على مجلس النواب ، كان الهامش النهائي أصغر بكثير مما كان متوقعًا، وخسر العديد من المرشحين البارزين الذين أيدهم ترامب ، أمام خصومهم الديمقراطيين.
 
وأصبح بار منتقدًا لرئيسه السابق منذ تركه إدارة ترامب في ديسمبر 2020 وقد استقال من منصب المدعي العام بعد تعارضه مع مزاعم ترامب غير المدعومة بتزوير الانتخابات على نطاق واسع في انتخابات 2020 كما فصل بار نفسه عن ترامب وبقية الحزب الجمهوري في موضوع قضية وثائق مارالاجو.
 
وفي مقاله رأي أقر بار "بالإنجازات الجوهرية" لإدارة ترامب ، لكنه قال إنه يعتقد أن الوقت قد حان لقيادة جديدة: "من الواضح بشكل مؤلم من سجله الحافل في كل من انتخابات 2020 و 2022 أن دونالد ترامب غير قادر على تشكيل هذا التحالف الفائز ولا تحقيق النصر الحاسم والدائم المطلوب".
 
وأضاف: "في الواقع ، من بين المجموعة الحالية من المرشحين المحتملين ، يعتبر ترامب الشخص الأقل قدرة على توحيد الحزب والأكثر احتمالًا لخسارة الانتخابات العامة".
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق