الأهلى يتجاوز المقاولون بركلات الترجيح فى كأس مصر.. الأحمر يضرب موعدا مع سموحة فى نصف النهائي.. وقطار انتصارات كولر لا يتوقف

الأحد، 27 نوفمبر 2022 09:00 م
الأهلى يتجاوز المقاولون بركلات الترجيح فى كأس مصر.. الأحمر يضرب موعدا مع سموحة فى نصف النهائي.. وقطار انتصارات كولر لا يتوقف

تجاوز الأهلي محطة المقاولون العرب، بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، باستاد السلام فى الدور ربع النهائي للنسخة الماضية من كأس مصر، ليضرب المارد الأحمر موعدا مع سموحة في نصف النهائي، فيما يجمع نصف النهائي الآخر الزمالك وبيراميدز.
 
قطار انتصارات كولر يتواصل
 
تواصلت انطلاقة أهلى كولر المميزة، فى مواجهة بكأس مصر، حيث خاض المارد الأحمر 4 مباريات في كل البطولات، ففي بطولة الدورى حقق الفريق مع المدرب العلامة الكاملة ويحصد 9 نقاط مع تسجيل 6 أهداف واستقبال هدف واحد فقط، ليسيطر مبكرا للغاية على الصدارة، مستغلا تعثر الزمالك حامل اللقب بالتعادل مع إنبي في الجولة الثالثة وتراجعه إلى المركز الثالث في جدول الترتيب، وفي الكأس تجاوز محطة المقاولون بركلات الترجيح.

كريم فؤاد يواصل التوهج
 
واصل كريم فؤاد التوهج بقميص الأهلي، بعدما انفرد بصدارة ترتيب هدافين الأهلي في كل البطولات هذا الموسم تحت قيادة مارسيل كولر برصيد 4 أهداف متفوقا على حمدي فتحي صاحب الثلاث أهداف.
 
وسجل كريم فؤاد، لاعب الأهلي، هدف التقدم لفريقه فى مرمى المقاولون العرب بالدقيقة 67 من عمر المباراة التى تجمعهما حاليا باستاد السلام ضمن منافسات دور الثمانية من النسخة الماضية لبطولة كأس مصر.

الطريق إلى نهائي الكأس
 
الأهلى افتتح مشواره بكأس مصر خلال هذه النسخة بالفوز على المصرى بالسلوم بهدف دون رد سجله أحمد عبد القادر بدور الـ32 للبطولة، ثم فاز على مصر المقاصة بهدف دون رد سجله رامى ربيعة من ركلة جزاء.
 
فى المقابل فاز المقاولون العرب على المصرية للاتصالات بهدف دون رد فى دور الـ32، كما تخطى عقبة الجونة بهدفين دون رد في دور الـ16 للمسابقة.

تأكيد التفوق على ذئاب الجبل
 
قبل مباراة اليوم هناك 78 مباراة جمعت الفريقين طوال تاريخهما بالدوري منذ صعود المقاولون لأول مرة موسم 1978 – 1979، فاز الأهلى فى 55 مباراة مقابل 7 للمقاولون، وحضر التعادل بينهما فى 16 مباراة.
 
مباراة الأهلى والمقاولون التى جمعت الفريقين فى 28 أكتوبر 2002، وانتهت بفوز الأهلى بنتيجة 6-2، سجلت أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين، وهى المباراة التى سجل خلالها أحمد بلال، مهاجم الأهلى السابق، 4 أهداف "سوبر هاتريك".
 
تشكيل المغامرة في الكأس
 
راهن كولر على المغامرة، حيث ضم تشكيل الأهلي كلاً من: محمد الشناوي ، ومحمد هاني وياسر إبراهيم وكريم فؤاد ومحمد أشرف ، وعمرو السولية ومحمد فخري وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وشادي حسين وحسام حسن.
 
وتواجد على دكة بدلاء الأهلي كل من: علي لطفي ورامي ربيعة ومحمد شريف وبرونو سافيو وحسين الشحات وأليو ديانج وبيرسي تاو وأحمد نبيل كوكا، فيما خرج من القائمة كل من محمد عبد المنعم وحمدي فتحي ومصطفى شوبير.
 
فيما ضم تشكيل المقاولون العرب كلاً من: محمود أبوالسعود ، أحمد علاء ، فاروقا نور الدين ، عمر فايد ، أحمد الشيمي، يوسف الجوهري ، عمر فتحي "سافيولا" ، عبد الرحمن جنبة ، فادي فريد ، لويس إدواردو ، ومحمد هاني تريكة.

طموح استعادة اللقب
 
تأهل الأهلي للدور قبل النهائى لمواجهة سموحة الذى أصبح أول المتأهلين للدور قبل النهائى بفوزه على منتخب السويس (2-0) فى أولى مباريات دور الثمانية التى أقيمت 14 أغسطس الماضي.
 
ويطمح المارد الأحمرلاستعادة لقبه الغائب، حيث توج الأهلى بكأس مصر آخر مرة في 2019 بعد تفوقه على طلائع الجيش بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

أرقام فريدة للمارد الأحمر 
 
شارك الأهلى فى 90 نسخة من بطولة كأس مصر، اكتمل منها 87 وألغى موسمين، وتوج الأهلى ببطولة كأس مصر 37 مرة، وأحرز لقب الوصيف 15 مرة، فيما خرج المارد الأحمر من الدور نصف النهائى لكأس مصر 11 مرة.
 
ولعب الأهلى 340 مباراة بكأس مصر قبل مواجهة المقاولون العرب، حقق الفوز فى 252 لقاء وتعادل فى 42 مواجهة وخسر 46 مباراة، وسجل الأهلى 771 هدفا فى كأس مصر وتلقت شباكه 253، وخرج بشباك نظيفة فى 169 مباراة، ولم يسجل الأهلى أهدافا فى 38 مباراة.
 
محاولات هجومية مهدرة 
 
في الشوط الأول، بدأت المباراة بحماس من جانب الفريقين وضغط المقاولون مُبكراً مُستغلاً "انكماش" لاعبي الأهلي، وحاول الأحمر النهوض تدريجياً، وأهدر حسام حسن فرصة تسجيل هدف في الدقيقة 14 بعدما أساء التعامل مع تمريرة جيدة من أفشة.
 
ضغط المقاولون مرة أخرى وأنقذ محمد الشناوي مرة خطيرة من ضربة ركنية ارتقى لها وأبعدها عن مرماه، وواصل حسام حسن مسلسل إهدار الفرص بعدما فشل في إيداع كرة سهلة في المرمى بالدقيقة 29.
 
وحاول الأهلي تسجيل هدف والضغط لكن إنهاء الهجمة حرم الفريق من التسجيل خاصة في ظل حالة عدم التركيز من حسام حسن، كما شكّلت الهجمات المرتدة للمقاولون العرب خطورة على مرمى الشناوي وإن كان الأخير قد تعامل معها بشكل جيد.
 
شوط المدربين 
 
في الشوط الثاني الذى يطلق عليه شوط المدربين، سجل كريم فؤاد، لاعب الأهلي، هدف التقدم لفريقه فى مرمى المقاولون العرب بالدقيقة 67 من عمر المباراة، وجاء الهدف بعد تمريرة من محمد فخري إلى كريم فؤاد يمين منطقة الجزاء الذي سدد كرة أرضية قوية لتسكن الشباك، بينما سجل جون أوكلي لاعب المقاولون العرب هدف التعادل لفريقه فى مرمى الأهلي بالدقيقة 73، وجاء بعد كرة عرضية من يمين منطقة الجزاء عن طريق عمر فتحي لتصل إلى جون أوكلي الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك، لتشتعل المواجهة في الربع ساعة الأخير، ولجأت المباراة لشوطين إضافيين ثم ضربات ترجيح التي ابتسمت للمارد الأحمر في النهاية.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق