أشرف حكيمي: "أحبك أمي".. أيقونة بر الوالدين يعانق ويقبل والدته بعد الفوز ويهديها قميصه

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 04:07 م
أشرف حكيمي: "أحبك أمي".. أيقونة بر الوالدين يعانق ويقبل والدته بعد الفوز ويهديها قميصه
أشرف حكيمي
ريهام عاطف

تصدر نجم منتخب المغرب أشرف حكيمي، التريند، ليس لفوز منتخب المغرب في نهاية مباراة "أسود الأطلس" علي بلجيكا فقط، ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022، ولكن بعد أن حصدت الكاميرات صورة أشرف حكيمي، وهو يعانق ويقبل والدته بعد الفوز ويهديها قميصه، ليلقي الكثير من الإعجاب والتقديرمن قبل الجماهيرالعربية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.
 
أشرف حكيمي
أشرف حكيمي
 
أشرف حكيمي "أحبك أمي"
كان لاعب باريس سان جيرمان أشرف حكيمي قد قام بنشر الصورعبر حسابه الخاص في "تويتر" معلقاً بالقول: "أحبك أمي".
 
علي الجانب الأخر قال حساب كأس العالم FIFA على "تويتر"، تعليقا على الصور: "حماس وأمومة وبُنُوة وقبلة مغربية في حب الوطن بعد الانتصار التاريخي أمام بلجيكا" وأضاف: "أشرف حكيمي ووالدته كانا نجمي اليوم أمام عدسات المصورين".
 
أشرف حكيمي "أيقونة بر الوالدين"
وعن بداياته وفضل والدته فيما وصل إليه قال أشرف حكيمي مدافع أسود الأطلس، لموقع نادي باريس سان جيرمان إن كل النجاحات التي حققها مع جميع الفرق التي لعب معها خلال السنوات الماضية ترجع لـوالدته، فكان يطلب منها أن تسمح له بلعب كرة القدم في الحي الذي نشأ فيه،مضيفا :" كنت أحلم دائمًا بأنني سأصبح لاعب كرة قدم عندما كنت صغيرا.. لعبت كرة القدم مع أطفال الحي، وفي المدرسة لعبت قليلًا كرة السلة ورياضة الجودو، وأتذكر جيدًا غرفة نومي الصغيرة، وسريري المكون من طابقين، والطاولة التي درست عليها، والتليفزيون في الصالة".
 
أشرف ووالدته
أشرف ووالدته
 
وأضاف :" كل طفل يجب عليه السعي خلف أحلامه، وأن ينصت لنصائح والديه والمدربين، ويعمل بشكل جاد لتحويل الأحلام إلى واقع. "
 
وكانت كاميرات ملعب مباراة المغرب وبلجيكا؛ الضوء على أشرف حكيمي مدافع أسود الأطلس، وهو يتوجه إلى والدته في المدرجات، وذلك بعد فوز منتخب بلاده على منتخب بلجيكا (2-0) ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لكأس العالم 2022، ليتداول ناشطون هذا المقطع عبر مواقع وسائل منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير لحكيمي عندما انطلق إلى مدرجات ملعب الثمامة بعد نهاية اللقاء، ليحتفل مع والدته وسط عناق حار بينهما، وقبّل رأسها وساعدته على خلع قميصه، ليمنحه إلى والدته للاحتفاظ به.
 
من هو أشرف حكيمي
في 4 نوفمبر 1998 ولد أشرف حكيمي في مدريد، في أسرة من أصول مغربية ، والده من وادي زم ووالدته من مدينة القصر الكبير شمال المغرب.
 
وقد استطاع أشرف حكيمي أن يصبح نجم كرة عالمي ، ورغم ذلك لم يخجل في كثير من المناسبات من الحديث عن بداياته المتواضعة ،وبأن والده كان بائعا متجولا، وأنه وأمه عانيا كثيرا من أجله، وكانا يضحيان بجهدهما وبما يملكان من أجل تمكينه من أن يمارس كرة القدم، مدثرا بدعوات أمه له بالنجاح في مسيرته، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام المغربية.
 
والده أشرف حكيمي
والده أشرف حكيمي
 
وفي إحدى المناسبات التي تم تكريمه فيها كـ"أفضل لاعب في إفريقيا"، في مصر، ظهر حكيمي ووالدته على شاشة إحدى الفضائيات المصرية في لقاء قصير، حيث تحدث بالإسبانية عن علاقته بوالدته وارتباطهما ببعض.
 
ليؤكد أشرف حكيمي إن والدته كانت دوماً سنداً له، وهي دائماً بجواره، منذ الصغر، معرباً عن حرصه في اصطحابها إلى أماكن لعبه وتكريمه حيث "أنها تعبت كثيراً وتستحق بعض المرح"، بحسب قوله.
 
علي الجانب الاخر أعربت والدته عن شعورها بالفخر والسعادة من أجل ابنها، مؤكدة أنها لا تشعر بأي توتر أثناء المباريات لأنها تثق بابنها. 
 
وأكدت أنها دائمة التواصل معه أثناء المعسكرات وقبل وبعد المباريات ،وتمنت أن يحفظه الله دائماً.
 
أشرف حكيمي نجم منتخب المغرب 

استطاع تحقيق العديد من الألقاب مع ريال مدريد وانضم إلى المنتخب المغربي المشارك في كأس العالم 2018 وقد تم إعارته إلى نادي بوروسيا دورتموند 2018-2020، ثم لعب لنادي إنتر ميلان 2020-2021، وحاليا هو يلعب لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
 
والده أشرف حكيمي
والده أشرف حكيمي
 
وقد حصل على العديد من الجوائز، وصار اسمه يردد على ألسن الجمهور المغربي، حتى إن زميله في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي وصفه بـ"أفضل ظهير أيمن في العالم".
 
ورغم تألقه ومجاورته لنجوم كبار، ظل حكيمي محافظا على تواضعه، إذ لا يجد حرجا في التصريح في مقابلاته مع الصحافيين بافتخاره بأسرته البسيطة وبماضي أبيه المتحدر من وادي زم وأمه المنتسبة إلى القصر الكبير.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق