4 مشاريع قومية عملاقة فى الأسكندرية تحقق طفرة فى النقل البحرى

السبت، 03 ديسمبر 2022 10:49 ص
4 مشاريع قومية عملاقة فى الأسكندرية تحقق طفرة فى النقل البحرى

تعكف وزارة النقل، على إقامة مشروعات قومية عملاقة، من شأنها وضع الدولة على الخريطة العالمية، خاصة بمجال النقل البحرى وتطوير الموانئ المصرية ورفع طاقة التداول بها، الأمر الذى تصبح معه مصر، مركزاً عالميا للتجارة واللوجيستيات.
 
من أبرز المشاريع الجارية، إنشاء المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية على مساحة 273 فداناK وتضم مساحات تخزينية ومصانع وخدمات على أعلى مستوى وصديقة للبيئة وتتصل بوسائل النقل المختلفة.
 
ومن المشاريع الجارى تنفيذها أيضًا إنشاء رصيف 85 بميناء الإسكندرية لتداول الأخشاب والغلال الذى يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية بالميناء، لمواكبة الطلب المتزايد على بضائع الأخشاب والغلال بطاقة تداول حوالى 5 ملايين طن سنويا.
 
وكذلك مشروع إنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على الأرصفة من 55-62 بميناء الإسكندرية، هو أحد أضخم المشروعات العملاقة الجارى تنفيذها بميناء الإسكندرية حاليا بتكلفة استثمارية 7 مليارات جنيه، ويهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للتداول والتخزين بالميناء من حاويات وبضائع عامة.
 
ومشروع إنشاء محطة الصب غير النظيف بميناء الدخيلة ويهدف لزيادة الطاقة الاستيعابية لتداول وتخزين البضائع وفقا لأعلى المعايير البيئية، وبما يحد من التلوثات الناتجة عن تداول تلك النوعيات من البضائع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق