«عطاء» للاستثمار في دعمهم و«انطلق» لإرشادهم ومجمع صناعي شامل للأجهزة التعويضية.. انتصار السيسي: مصر ستظل تعمل لتعزيز دور ذوي الهمم

السبت، 03 ديسمبر 2022 04:50 م
«عطاء» للاستثمار في دعمهم و«انطلق» لإرشادهم ومجمع صناعي شامل للأجهزة التعويضية.. انتصار السيسي: مصر ستظل تعمل لتعزيز دور ذوي الهمم
سامي بلتاجي

أكدت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، أن مصر، عبر تاريخها، من أوائل الدول التي عملت على تمكين ذوي الهمم، وأن الدولة المصرية، ستظل تعمل على تعزيز دورهم ومنحهم الفرص الكاملة، من خلال المبادرات الرئاسية والحكومية المختلفة.
 
وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، حول جهود مصر للانتصار لذوي الهمم، من خلال الابتكار والحلول التحويلية للتنمية الشاملة؛ لافتاً إلى صندوق «عطاء»، كأول صندوق استثماري خيري، لدعم ذوي الإعاقة.
 
«إنفوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، تطرق إلى تدشين البرنامج القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية؛ مع إضافة مادة للقانون رقم 10 لسنة 2018، الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لمعاقبة المتنمر على أي منهم؛ بالإضافة إلى إطلاق منصة الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، للتطوير والوصول إلى فرص وظيفية أفضل؛ فضلاً عن إطلاق تطبيق «انطلق»، لمساعدة ذوي الهمم، في معرفة وتحديد الأماكن، من خلال الهواتف.
 
وفي «إنفوجراف» منفصل، أعده ونشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، في وقت سابق، حول سعي الدولة لإنشاء منظومة موحدة لتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية؛ موضحاً أن الهدف من المنظومة، إتاحة الأجهزة التعويضية، بأسعار مناسبة، وتوفير خدمات الصيانة وخدمات ما بعد البيع؛ وذلك، في إطار المشروع القومي المقترح لإنشاء مجمع صناعي شامل للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق