زيادة الطلب كلمة السر.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب؟

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 12:00 ص
زيادة الطلب كلمة السر.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب؟

أكد الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن الارتفاع الكبير فى سعر الذى يشهده السوق المصرى حاليا بسبب الإقبال الكبير على عمليات الشراء وأيضا عدم استيراد الذهب من الخارج فى الوقت الحالى، مطالبا المواطنين بالتريث فى شراء الذهب خلال الفترة الحالية لحين استقرار الأسعار متوقعًا حدوث هدوء نسبى فى أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؛ بعد انتهاء كثرة الطلب التى دفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية.

وأضاف ناجي، في تصريحات صجفية، أن الكثير من المواطنين يلجأون لشراء الذهب فى الوقت الحالى كمدخرات وملاذ آمن وأن الإقبال الكبير على شراء الذهب أدى إلى زيادة الأسعار قائلا :" أنصح المواطنين الذين ينوون شراء الذهب بالتريث فى الوقت الحالى لأن الأسعار ستتراجع بالتأكيد خلال مع الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن أسعار الذهب حاليا مرتفعة، ولا تعبر عن السعر العادل.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الأحد، فى التعاملات الصباحية بحوالى 10 جنيهات فى مصر اليوم، لتسجل الأسعار 1660 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر دون إضافة المصنعية، مع استمرار الطلب المرتفع على الذهب فى السوق المصري.

يأتي هذا في وقت ارتفعت فيه أسعار الذهب بالتعاملات المسائية يوم الأحد 4 ديسمبر 2022، حوالي 30 جنيها، لتسجل الأسعار 1730 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر بدون إضافة مصنعية، مع استمرار الطلب المرتفع على الذهب في السوق المصري.
 
أسعار الذهب اليوم
 
 عيار 18 سجل 1483 جنيهات
 
عيار 21 سجل 1730 جنيهات
 
 وعيار 24 سجل 1977 جنيها
 
والجنيه الذهب 13840 جنيها.
 
 وقال سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب، إن الاتجاه العالمي لشراء الذهب دفع سعر الأونصة إلى مستوى 1800 دولار في ختام تداولات الأسبوع، وفي المقابل شهد سعر الذهب في مصر تحرك بسبب ارتفاع الطلب على المعدن النفيس مع الاقبال على الشراء في المرحلة الحالية، متوقعاً وصول الجرام إلى 2000 جنيه على المستوى القريب بسبب الطلب المرتفع على المعدن النفيس.
 
وبسؤاله عن وضع مبيعات المشغولات، كشف سامح عبد الحكيم، أن سوق مشغولات الذهب متراجع في المرحلة لصالح السبائك والجنيهات الذهب، لافتا إلى أن محال البيع بالتجزئة بلغت نسب بيع السبائك فيها حوالي 50 إلى 60 % من إجمالي المبيعات حاليًا.
 
وعن أوزان السبائك المتاحة في السوق، كشف أن مصانع الذهب توفر سبائك بأوزان تبدأ من جرام واحد إلى كيلو، مشيرا إلى أن المصنيعات تتراوح بين 25 إلى 65 جنيها في جرام السبائك، فكلما زاد وزن السبيكة تراجعت تكلفة المصنعية والسبائك ذات الأوزان الصغيرة تكون بمصنعية أعلى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق