تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الأحد، 04 ديسمبر 2022 11:30 م
تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم. 
 
 
إجلاء نحو ألفى شخص بعد ثوران بركان "سيميرو" بجزيرة "جاوا" الإندونيسية
 

أجلت السلطات الإندونيسية نحو 2000 فرد من سكان القرى على جزيرة "جاوا" بعد ثوران بركان جبل "سيميرو" هناك في وقت سابق، اليوم الأحد، ما أدى إلى تكون سحابة من الرماد البركاني وصل ارتفاعها إلى 15 كيلو مترا في السماء.


وذكرت قناة "تشانل نيوز آشيا" أنه لم ترد تقارير على الفور بوقوع أي ضحايا من جراء ثوران البركان، وأكدت وزارة النقل الإندونيسية أن حركة السفر الجوية لم تتأثر، إلا أنه تم إرسال إخطارات إلى مطارين إقليمين لتوخي الحذر. 


وكان جبل "سيميرو"، الذي يعد أطول جبل على جزيرة "جاوا" الإندونيسية، قد شهد ثورانا خلال العام الماضي ما تسبب آنذاك في مصرع أكثر من 50 شخصا ونزوح آلاف آخرين.

🌋 New eruption of the #Semeru volcano, located on the island of #Java#Indonesia 🇮🇩

The column of smoke and ash rose approximately 1,500 meters above the summit and dispersed to the southeast.#volcano #news #eruption #Viral

TELEGRAM JOIN 👉 https://t.co/anmxTr9HCh pic.twitter.com/fwPKQrfi5n

— Top Disaster (@Top_Disaster) December 4, 2022

 

 

طائر مشاغب يرمى أصص النباتات من الشرفات على المارة بشوارع ملبورن

انتشر على مواقع السوشيال ميديا، فيديو مرح لطائر مشاغب  تسبب في فوضى من خلال إسقاط أصص نباتات من الشرفة على طريق مزدحم، "عمداً"، وحسب ما نشره موقع "ديلي ميل"، أصدر مجلس مدينة ملبورن تحذيرًا عامًا بعد تصوير الطائر وهو يلقي النباتات من شرفة الشقة ثم يسقطها على ممر المشاة.

ويُظهر مقطع الفيديو الطائر من عدة طوابق في مبنى سكني في فليندرز لين، وهو يسقط النباتات ببهجة بينما كان المارة يتفرجون في حيرة من أمرهم، وكان هناك رجل يركب دراجة بخارية متحركة من بين أولئك الذين كادوا تصيبهم المقذوفات النباتية.
 
واجتذب مقطع الفيديو الخاص بالحادثة أكثر من 1.5 مليون مشاهدة عبر الإنترنت منذ أن تمت مشاركته بواسطة صفحة علي وسائل التواصل الاجتماعي.
 
 
الطائر
المارة فى ملبورن
ملبورن

 

 

"باركود تاتو".. تطبيق يسمح لدفع النقود بـ"الوشم" فى تايوان

 

حظى شاب تايوانى باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعى بعد حصوله على وشم باركود لتطبيق الدفع بشكل دائم على ساعده، ويبدو أن صاحب التاتو كان يريد أن يخضع لتجربة جديدة فى عالم التاتو، فقرر رسم "باركود" بدلاً من الأشياء الفنية التى يرسمها الناس.
 
فى أحد الأيام، بينما كان يفكر هذا الرجل التايوانى فى مدى صعوبة الاضطرار إلى إخراج هاتفه الذكى باستمرار لدفع ثمن الأشياء، تساءل: لماذا لا يحصل على وشم وظيفى لحل هذه المشكلة؟ لذلك وضع فنان وشم الرمز الشريطى لتطبيق الدفع الخاص به على ساعده حتى لا يضطر إلى استخدام هاتفه بعد الآن، وفقا لموقع odditycentral.
 
الآن، يبدو هذا النوع من الوشم بسيطًا بما فيه الكفاية، ولكن كما أشار آخرون، إذا كان فنان الوشم يجعل أحد الأشرطة سميكًا جدًا أو رفيعًا جدًا، أو إذا كانت إحدى الفجوات بينهما أوسع قليلاً من تلك الموجودة فى الرمز الشريطى الفعلى، لن يعمل على النحو المنتظر منه.
 
ومع ذلك، فى هذه الحالة، قام فنان الوشم بعمل مدهش، حيث شارك OP عدة مقاطع فيديو لنفسه يستخدم وشم الساعد لدفع ثمن الأشياء فى المتاجر ومحطات الوقود دون أى عوائق، واعترف أن الناس فى بعض الأحيان يحدقون به، مصدومين من أن وشمه يعمل بالفعل، لكنه لم يواجه أى مشكلة فى الدفع به حتى الآن.
 
 
باركود تاتو
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة