عمرك شفت كورنيش في قرية؟.. حياة كريمة تنتهي من كورنيش النيل بقرية نهطاي النموذجية في الغربية.. الأهالي: كنا نعاني من عدم وجود متنفس.. صور

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 11:00 م
عمرك شفت كورنيش في قرية؟.. حياة كريمة تنتهي من كورنيش النيل بقرية نهطاي النموذجية في الغربية.. الأهالي: كنا نعاني من عدم وجود متنفس.. صور

يوم بعد الآخر تتجمل القرى داخل مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، وذلك بفضل مشروعات مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتوفير الحياة الكريمة لسكان تلك القرى والانتهاء من كافة الخدمات العامة والمرافق، حيث تم الانتهاء داخل مركز ومدينة زفتى من أكثر من 90% من المشروعات والمرافق.

وفي جولة داخل مركز ومدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، تم رصد مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية و88 تابعا لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

وفى هذا الصدد قال عبد العزيز دراج أحد أهالى قرية نهطاى أحد القرى النموذجية التى تم اختيارها على مستوى الجمهورية، أن القرية تحولت إلى مدينة من حيث الخدمات وفى كافة المرافق العامة، موضحًا أن القرية عانت لسنوات طويلة من نقص الخدمات العامة، والتى طالبنا بتنفيذها لسنوات حيث كانت القرية من القرى الفقيرة خدميا، حتى أن جاءت المبادرة الرئاسية حياة كريمة وحققت أحلام المواطنين.

وأضاف: القرية أصبحت من القرى النموذجية التى تنافس المدن الجديدة فى الخدمات العامة والمرافق، مشيرًا الى انه تم الإنتهاء تماما من تغطية ترعة العطف والتى كانت تعطى مظهر غير حضارى بالقرية فضلا عن القمامة التى كانت بداخلها بسبب القاء الأهالى، وبعد الانتهاء من التغطية وظهرت بالمظهر الجمالى تم إنشاء كورنيش على أعلى مستوى ليصبح متنفس لجميع أهالى القرية.

فيما وجه أحمد عبد المطلب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على إطلاق المبادرة الأهم لدى سكان الريف المصرى "حياة كريمة" والتى وفرت الحياة الكريمة ونقلت المواطن من العدم، مشيرًا آلى أن القرية أصبح لها كورنيش ومتنفس ترفيهى يخدم الأطفال والشباب، حيث كانوا يذهبون للاستمتاع بعطلاتهم الرسمية والأعياد بكورنيش زفتى والذى يبعد عن القرية 5 كيلو تقريبا.

ومن جانبه قالت الدكتورة زينب سامى منسق عام مبادرة حياة كريمة فى محافظة الغربية، أن المبادرة قامت بإنشاء أول كورنيش داخل القرى بقرية نهطاى، وذلك بطول 1800 متر بداية من المجمع الخدمى حتى شريط السكة الحديد، ويتضمن أعمال أسفلت وتركيب المقاعد والانتربوك بالرصيف الخاص بالممشى، وكذلك مسافة 850 متر أعمال صناعية أعلى تغطية ترعة العطف تبدأ من فم الترعه حتى مدرسة الشهيد طلبه السايح ويشمل عليها أعمال حدائق وانترلوك وعدد 5 برجولات خشبية وأعمدة إنارته.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 
الكورنيش .
الكورنيش .

الكورنيش
الكورنيش

جانب من الكورنيش
جانب من الكورنيش

كورنيش حياة كريمة
كورنيش حياة كريمة

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة