49.3 مليار جنيه إنفاق قطاع الشباب والثقافة والشؤون الدينية في 2021-2022.. أشرف صبحي يعرض التجربة المصرية لتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 03:18 م
49.3 مليار جنيه إنفاق قطاع الشباب والثقافة والشؤون الدينية في 2021-2022.. أشرف صبحي يعرض التجربة المصرية لتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم
سامي بلتاجي

شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بكلمة افتتاحية، خلال فعاليات حفل تكريم الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم،والمقام بمدينة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.
 
موضوع كلمة الدكتور أشرف صبحي، تناول سياسة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بشأن تطوير البرامج والمشروعات العربية المشتركة، وعرض التجربة المصرية على صعيد تمكين الشباب وتنمية وصقل مهاراتهم، ورؤية الدولة المصرية فى تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة فى ضوء توجيهات القيادة السياسية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية، وفي «ڤيديوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، كانت قد أوضحت أن قطاع الشباب والثقافة والشؤون الدينية، شهد استثمارات بنسبة 13.3%، من إجمالي الإنفاق على القطاع، للعام المالي 2021-2022؛ لافتاً إلى ارتفاع قيمة الاستثمارات، من 2.4 مليار جنيه، خلال العام المالي 2010-2011، إلى 5.1 مليار جنيه، عام 2013-2014، وصولاً إلى 6.6 مليار جنيه، في عام 2021-2022؛ في حين إجمالي الإنفاق على أجور العاملين بالقطاع، بلغ 34.5 مليار جنيه، بعد أن ارتفع الإنفاق الإجمالي على القطاع، من 13.9 مليار جنيه، إلى 24.9 ملياراً، ثم 49.3 مليار جنيه، خلال الأعوام المالية، المشار إليها.
 
جاءت مشاركة الدكتور أشرف صبحي، تلبيةً لدعوة الشيخة لطيفة بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة الثقافة والفنون في مدينة دبي، وللمشاركة في اللقاءات التمهيدية للاجتماع العربي للقيادات الشابة، والتى تعقد على هامش الحفل، بحضور مجموعة من وزراء الشباب والرياضة العرب.
 
تتضمن فعاليات الملتقى، مجموعة من ورش العمل المعرفية والأنشطة، تناقش عدة محاور، منها: دعم وتمكين الشباب، استكشاف وظائف المستقبل في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة، تأثير وسائل الإعلام والاتصال الحديثة بمختلف أنواعها على الشباب، وتحديات التعليم والاستثمار والابتكار وتأثيرها على الشباب، وأصحاب الهمم ودورهم المستقبلي. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق