100 مليار جنيه لرفع كفاءة الإنترنت و60 ملياراً لتوفير الإنترنت فائق السرعة لـ«حياة كريمة».. رئيس الوزراء يشدد لسرعة تنفيذ المشروعات

الخميس، 08 ديسمبر 2022 05:00 م
100 مليار جنيه لرفع كفاءة الإنترنت و60 ملياراً لتوفير الإنترنت فائق السرعة لـ«حياة كريمة».. رئيس الوزراء يشدد لسرعة تنفيذ المشروعات
سامي بلتاجي

أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى جهود الدولة، في إطار دعم محور البنية التحتية والمعلوماتية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعمل على سرعة الانتهاء من مختلف المشروعات التي يتم تنفيذها فى ذلك الصدد، وبخاصة ما يتعلق بملف التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبما يسهم في اتاحة المزيد من الخدمات للمواطنين بشكل ميسر بمختلف القطاعات.
جاء ذلك، خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة؛ حيث استعرض الوزير موقف المشروعات التي يتم تنفيذها فى إطار تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، في مختلف القطاعات.
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، حول جهود مصر لتعزيز مكانتها، كمركز عالمي لتصدير خدمات التعهيد؛ لافتاً إلى توقيع اتفاقيات مع 29 شركةً، لتصدير خدمات التعهيد، انطلاقاً من مصر، بقيمة تصديرية سنوية، تصل إلى مليار جنيه؛ حيث تساهم تلك الاتفاقيات في توفير أكثر من 34 ألف فرصة عمل.
«إنفوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، المشار إليه، كان قد تطرق إلى أهم الخطوات التي اتخذتها مصر لتعزيز خدمات التعهيد، والتي تضمنت: البنية التحتية المتطورة، من خلال تخصيص 100 مليار جنيه، لمشروع رفع كفاءة الإنترنت، و60 مليار جنيه، لتوفير الإنترنت فائق السرعة بالقرى المصرية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتنمية الريف المصري «حياة كريمة»؛ بالإضافة إلى إنشاء مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون موطناً للإبداع الرقمي؛ فضلاً عن تهيئة البيئة التشريعية والتنظيمية، لتسهيل عمل الشركات الناشئة والتقنية.
وتناول لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، مع الدكتور عمرو طلعت، موقف مشروعات مصر الرقمية، ومنها ما يخص ميكنة الدورة التشريعية بوزارة العدل، وخدمات الشهر العقاري، إلى جانب خدمات نيابات الأسرة، وما يتعلق ببناء الإنسان من مشروعات وبرامج تدريبية «فرصتنا رقمية»، فضلاً عن مشروع ميكنة دورة العمل بصندوق تنمية الصادرات «برنامج رد الأعباء الضريبية»، والبوابة المجتمعية المعلوماتية لبنك المهارات، وبوابة المحتوى الثقافي الرقمي. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق