يتضمن 6 أشواط رئيسية..

انطلاق سباق الهجن الـ 24 بمدينة نويبع في جنوب سيناء يومي 14-15 ديسمبر الجاري (صور)

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 04:26 م
انطلاق سباق الهجن الـ 24 بمدينة نويبع في جنوب سيناء يومي 14-15 ديسمبر الجاري (صور)
محمد الحر

أعلن نادى الهجن الرياضي بمدينة نويبع بجنوب سيناء، تنظيم مهرجان سباق الهجن الثانى والعشرون على التوالي بالتعاون مع الاتحاد المصري لرياضة الهجن تحت الدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة واللواء  خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك خلال يومي 14-15 من ديسمبر الجاري بمدينة نويبع.
 
وقال الشيخ صالح محمد المزيني، رئيس مجلس إدارة نادي  الهجن لنويبع، إن المهرجان يشهد انطلاق النسخة الـ 24 من سباق الهجن الذي ينظم نادي نويبع للهجن، وذلك بهدف الحفاظ على التراث العربي الأصيل بصفة أن هذه الرياضة هي امتداد لرياضة وتراث الآباء والأجداد وراقد مهم من روافد تنشيط السياحة  الصحراوية في سيناء.
 
وأكد رئيس نادي نويبع للهجن، أن السباق سيقام على مدى يومين ويشمل على إقامة 6 اسواط بموجب 4 أشواط في اليوم الأول وشوطبن في اليوم الثاني وفي حال زيادة عدد المتبرعين للجوائز سبتم إقامة أشواط أخرى إضافية.
 
وأشار المزيني، إلى أن برنامج سباق الهجن بنويبع يشمل: اليوم الأول الأربعاء 14من ديسمبر حسب لائحة الاتحاد المصري للهجن إقامة 4 أشواط رئيسية تقام الساعة الثانية بعد الظهر وهي:
 
الشوط الأول: لبانا حراير، أبكار وقعدان على مسافة 2 كم  وفى حالة زيادة العدد إلى  25 يتم فصل الأبكار عن القعدان.
 
الشوط الثاني: أول صريمة على مسافة 4 كم، أبكار وقعدان «حراير» وفى  وصول حالة العدد إلى 25 يتم عزل الابكار عن القعدان.
 
الشوط الثالث: ثانى صريمه ابكار و قعدان «حراير»، على مسافة 4 ك.. والشوط  الرابع: ثنايا 4 كم حراير.
 
وتتضمن فعاليات اليوم الثانى التي تقام يوم الخميس 15 من ديسمبر إقامة شوطين وهما:
 
الشوط الأول: سودانيات أول صريمة، و الشوط الثاني: ثانى صريمة على مسافة 4 كم، وفى حالة وجود تبرع بالجوائز تقام أشواطا أخرى للسباق في يومه الثاني.
 
يذكر أن مضمار شرم الشيخ للهجن بمدينة شرم الشيخ سيشهد إقامة المهرجان الدولي لسباقات الهجن لحضور هجن من كافة محافظات مصر وحضور دولي والعديد من الشخصيات العربية المهتمة بسباقات الهجن.
 
6
 

5
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة