الأهلي في اختبار صعب أمام زعيم الثغر لتأمين صدارة الدوري

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 12:29 م
الأهلي في اختبار صعب أمام زعيم الثغر لتأمين صدارة الدوري

يترقب عشاق الفانلة الحمراء المواجهة المرتبقة بين الأهلي وزعيم الثغر نادي الاتحاد السكندري مساء اليوم، على ملعب استاد الأهلي والسلام فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث لمسابقة الدوري الممتاز، إذ يسعى المارد الأحمر إلى تأمين صدارة الدوري، وتقديم عرض يليق بالفريق الأحمر، بينما يريد الاتحاد العودة إلى المنافسة من جديد.

وحقق الأهلي الفوز في أول خمس جولات بالمسابقة، ويسعى للعلامة الكاملة، حيث يحتل المارد الأحمر المركز الأول برصيد 15 نقطة بعدما لعب 5 مباريات فاز بها جميعاً وسجل 10 أهداف وتلقت شباكه هدفين، وفى المقابل يحتل الاتحاد السكندري المركز السادس برصيد 9 نقاط جمعها من 5 مباريات فاز في ثلاثة لقاءات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 6 أهداف وتلقت شباكه 4.

119 مباراة جمعت الفريقين فى مسابقة الدوري، حقق الأهلى 79 فوزاً وسجل 203 أهداف مقابل 16 انتصاراً و70 هدفاً للاتحاد، و24 تعادلا آخرها بدون أهداف فى الجولة 27 الموسم قبل الماضي، وتبلغ القيمة التسويقية للأهلى 28.53 مليون يورو، فيما تساوى القيمة التسويقية للاتحاد السكندري 7.18 مليون يورو.

ويعول  السويسرى كولر المدير الفنى للنادى الاهلى على الروح القتالية التي ظهرت على لاعبيه منذ توليه المسئولية بخلاف الصلابة الدفاعية، حيث لم يستقبل سوى 3 أهداف على مدار 9 مباريات متتالية كما سجل الأهلي 17 هدف بواقع 4 أهداف فى شباك اتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال أفريقيا، وهدفين فى مرمى الزمالك بكأس السوبر، وهدف فى شباك أسوان وآخر أمام الإسماعيلي بالدوري ورباعية في شباك الداخلية بجانب هدف في المقاولون بالكأس وهدفين في شباك الطلائع وهدفين في غزل المحلة.

ويستمر غياب طاهر محمد طاهر وعمار حمدى عن الاهلى في مباراة الاتحاد السكندري بسبب الإصابة فيما يغيب محمود كهربا للإيقاف، ويستعيد المارد الأحمر جهود نجمه حمدى فتحى لاعب خط وسط الفريق الذى تعافى من نزلة البرد التي أبعدته عن مباراة المحلة.
 
ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي بعد قيادته للفريق الأحمر في 5 مباريات فقط، وبعد 3 تدعيمات صيفية فقط اكتفى بها الأهلي قبل انطلاق الموسم. وطالب كولر، لاعبى فريقه بالتركيز في مباراة زعيم الثغر، مؤكداً ضرورة مواصلة قطار الانتصارات فى الدورى لاستعادة الدرع الغائب عن خزائن القلعة الحمراء موسمين متتالين.
 
وأوضح المدرب السويسري للاعبي الأهلي، أن التركيز مطلوب في جميع المباريات وبنفس الدرجة، مشددا على ضرورة حسم اللقاء مبكراً مثلما حدث في مباراة غزل المحلة الأخيرة في عقر دار المنافس.
 
في المقابل، طالب الصربي زوران مانولوفيتش، المدير الفني للاتحاد السكندري، لاعبيه بضرورة الخروج بنتيجة إيجايبة أمام الأهلى، مؤكداً ثقته فى كافة اللاعبين، ومشدداً على ضرورة تصحيح مسار زعيم الثغر بعد الخسارة من المحلة بهدفين ثم من فيوتشر بهدف في الجولات الأخيرة للمسابقة. ويتسلح الاتحاد السكندري بنجومه المتألقين أمثال مابولولو ومروان عطية وأوستن أوموتو ومحمود علاء وأحمد سيد غريب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق