ماذا قال «الأهلي والزمالك» عن قرعة دوري الأبطال النارية؟

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 04:30 م
ماذا قال «الأهلي والزمالك» عن قرعة دوري الأبطال النارية؟

أسفرت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا الموسم الجاري 2022-2023، التي أقيمت فى مقر الاتحاد الأفريقي «كاف» يوم الإثنين، بالقاهرة عن وقوع الأهلي فى المجموعة الثانية النارية مع كل من صن داونز والهلال والقطن الكاميروني، فيما وقع نادي الزمالك فى المجموعة الرابعة مع كل من الترجى التونسي وشباب بلوزداد والمريخ السوداني على الترتيب.

وجاء الوداد المغربي، حامل اللقب، فى المجموعة الأولي بدوري أبطال أفريقيا، مع كل من بترو أتلتيكو الأنجولي، شبيبة القبائل، وفيتا كلوب، بينما ضمت المجموعة الثالثة في دوري أبطال أفريقيا كلاً من الرجاء المغربي، حوريا كوناكري، سيمبا التنزاني، وفايبرز الأوغندى على الترتيب.

وقال ياسر ريان، لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، إن مجموعة الأهلى والزمالك في دوري أبطال أفريقيا خادعتان، موضحا أن مجموعة الأهلي قوية تضم صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني، بينما مجموعة الزمالك تضم الترجي التونسي وشباب بلوزداد والمريخ السوداني.
 
وأضاف لاعب النادى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن الأهلى أخرج صن دوانز أكثر من مرة وبالتالي لن يكون الفريق الجنوب أفريقى أزمة أمام الأهلي، ولكن نادي الهلال قد يحدث متاعب للأهلي خلال البطولة. وأوضح لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، أن مجموعة الزمالك صعبة خاصة أنها تضم نادي الترجي التونسي، كما أن نادى المريخ السودانى من الفرق التي ستحدث أيضا متاعب لنادي الزمالك.

على الجانب الأخر، ساد الارتياح بين أوساط مشجعي ومحبي فريق الزمالك بعد النتيجة التي أسفرت عنها قرعة دور المجموعات ببطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا. وعلق أميرمرتضى منصور، المشرف على الكرة بالزمالك، بقوله إن الزمالك يسعى للمنافسة على لقب بطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا، وبالتالى لا يهم الفريق الذي يرغب في المنافسة على البطولة اسم المنافس له.

وأضاف أمير: «هذه البطولة التي أتمنى تحقيقها على المستوى الشخصي بغض النظر عن الفرق التي سنواجهها، ونأخذ الموضوع خطوة بخطوة وتحقيق حلم طال انتظاره ما يقرب من 20 عامًا. واختتم: «أشكر جماهير الزمالك التي حضرت مباراة بيراميدز وأتمنى وجودهم دائمًا لأنهم يمنحونا الدعم والثقة».

بدوره، أرجع خالد الغندور التراجع في أداء الزمالك هذا الموسم، إلى الإجهاد وتوالي المواسم أو عدم ثبات التشكيل. وأضاف: «الموسم الماضي، الزمالك كان موقوفًا من القيد، وكانت التغييرات في التشكيل تكون في أضيق الحدود بسبب الإصابات أو الإيقافافات وهو ما أدى إلى زيادة الانسجام بين اللاعبين».

وأشار: «لاعبو الزمالك لم يحصلوا على راحة بشكل كافي، حيث انتهى الموسم في 30 أغسطس الماضي، وحصل اللاعبين على راحة لمدة أسبوع ثم بدأوا الاستعداد لمباراة الهلال السعودي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق