27 مشروعا باستثمارات 21 مليار دولار.. شاهد إنجازات الدولة المصرية فى قطاع الغاز

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 05:38 م
27 مشروعا باستثمارات 21 مليار دولار.. شاهد إنجازات الدولة المصرية فى قطاع الغاز

إنجازات عديدة تحققها الدولة فى قطاع البترول لا سيما الغاز حيث تمضى قدما نحو تحقيق رؤيتها للتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز فى ظل إبرامها المزيد من التعاقدات الدولية للبحث والاستكشاف فضلاً عن تطوير البنية التحتية ومحطات الإسالة ما يجعل مصر عنصراً فاعلاً وقوة مؤثرة في سوق الطاقة العالمى.
 
وخلال 7 سنوات مضت تم تنفيذ 27 مشروعا لتنمية حقول الغاز باستثمارات تقدر بـ 21 مليار دولار وقد تحقق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى بنهاية شهر سبتمبر 2018 وارتفع إنتاج مصر من الغاز إلى معدلات غير مسبوقة.
 
كان لاكتشاف حقل ظهر العملاق ووضعه على الإنتاج فى زمن قياسى أثرا كبيرا فى تلبية احتياجات السوق المحلية وكذلك مثار اهتمام صناعة الغاز الدولية بمنطقة البحر المتوسط.
  
كما نجحت الدولة فى إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط كمنظمة دولية حكومية مقرها القاهرة فى وقت قياسى وتمكن المنتدى من لفت أنظار العالم والمؤسسات الدولية.
 
وفى إطار سياسة الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية تم زيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل إلى حوالي 1.2 مليون عميل خلال 2021 - 2022، بالإضافة للتوسع فى مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز لتصل إلى 477 ألف سيارة وزيادة عدد مراكز التحويل إلى 126 مركزا ورفع عدد محطات تموين السيارات بالغاز لتصل إلى 862 محطة على مستوى الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق