تعرف على تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا قبل مواجهة اليوم

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 08:00 م
 تعرف على تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا قبل مواجهة اليوم
محمد ممدوح

 
تنطلق بعد دقائق قليلة مبارة الحسم المؤهلة للدور النهائي لكاس العالم، بين منتخب المغرب ونظيره الفرنسي، وذلك فى تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "البيت" ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر، وتختتم يوم الأحد القادم والتي شهدت مشاركة 32 منتخباً يمثلون 6 قارات.
 

وتستعرض "صوت الأمة" تاريخ مواجهات المنتخبين:
 
التقى منتخب فرنسا ضد المغرب في 5 مباريات، استطاع الديوك الفوز في 3 مواجهات مقابل فوز وحيد لأسود الأطلس بينما انتهى لقاء وحيد بالتعادل. 
 
 
وسجل منتخب فرنسا 17 هدفا في مرمى المغرب الذي استطاع هو الآخر تسجيل 12 هدفا، ويتصدر يوري دجوركيف قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف فيما يأتي النجم الأسبق صلاح الدين بصير في المركز الثاني بواقع هدفين.
 
بينما شهدت آخر مباراة بين الفريقين تعادل منتخبي فرنسا ضد المغرب بنتيجة 2-2 في المواجهة التي أقيمت نوفمبر 2007، بينما كانت أكبر لقاء بين الفريقين فوز الديوك بنتيجة 5-1 في عام 2000.
 
وبدء منتخب المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبيا مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف.
 
بينما بدأ منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك 2/1، وخسر من تونس 1/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2/1.
 
وأصبح المنتخب المغربي أكثر فريق عربي يخوض مباريات في تاريخ كأس العالم وذلك عندما خاض مباراته 21 في البطولة، وسيصل إلى 23 مباراة سواء فى حال فوزه في مباراة قبل النهائي أو حتى هزيمته.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة