في أخر أيام الخريف.. طقس مائل للبرودة على محافظات مصر

الأحد، 18 ديسمبر 2022 06:00 م
في أخر أيام الخريف.. طقس مائل للبرودة على محافظات مصر

في أخر أيام فصل الخريف، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظات طقسا مائلا للبرودة فى الصباح الباكر دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

محافظة الدقهلية

في الدقهلية شهدت المحافظة حالة من الطقس المستقر علي معظم مدن محافظة الدقهلية، معتدل مشمس نهارا، مصحوب بانخفاض في درجات الحرارة ليلا، حيث سجلت درجات الحرارة علي مدينة المنصورة اليوم الأربعاء الصغري 12 والكبري 26.

 محافظة الشرقية

شهدت محافظة الشرقية طقسا معتدلا نهارا مائل للبرودة  ليلا وسجلت درجات الحرارة بها العظمى 27 والصغرى 14 درجة  ونسبة الرطوبة بالمحافظة بلغت 58% والرياح 16 كم/ ساعة وظهرت سماء الشرقية مشمسة بها بعض الغيوم جزئيا

محافظة الفيوم

شهدت محافظة الفيوم طقسا مشمسا ودافئا منذ صباح اليوم، ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس خلال طوال اليوم ثم تنخفض درجات الحرارة مع دخول الساعات الأولى من المساء، وتستمر في الانخفاض، ليسود جو بارد قليلا ، خلال فترة المساء.

وشهدت المناطق السياحية بالفيوم خاصة قربة تونس السياحية نسبة إشغال مرتفعة لراغبي الاستمتاع بجو المحافظة الدافئ خاصة خلال فترة النهار.

محافظة الوادى الجديد

شهدت حالة الطقس بمحافظة الوادي الجديد اليوم الأحد استقرارا ملحوظا  مع سطوع  للشمس منذ بداية اليوم وهبوب رياح خفيفة تصل سرعتها إلى حوالى 10 كيلو متر فى الساعة وعدم ظهور أية ملامح لسقوط أمطار على مدار ساعات النهار  ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة نسبياً فى ساعات الليل لتسجل حوالى 11 درجة مئوية وتنخفض بشدة فى أطراف المحافظة والمناطق النائية.

وأعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ، عن جاهزية القطاعات التنفيذية المختصة تحسبًا لأي لأية تداعيات تنتج عن سوء حالة الطقس، كما جرى رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى المراكز.

يذكر أن المحافظة تشهد منذ بداية فصل الشتاء إستقرار في حالة الطقس وعدم سقوط أمطار حتى الآن حيث تتميز محافظة الوادى الجديد بمناخ حار جاف صيفًا دافئ شتاءً ومشمس على مدار النهار والأمطار نادرا ما تسقط على المحافظة حيث تتميز الوادى الجديد بأعلى نسبة سطوع للشمس على مستوى العالم طوال شهور السنة ويتم الاستفادة منها كمصدر للطاقة المتجددة وبديلا للكهرباء فى جو تشغيل آبار الرى وإنارة المنشآت الحكومية والمساجد والمنازل.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد،  طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء  

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة.


محافظة أسيوط

شهدت محافظة أسيوط طقسا مستقرا معتدلا مشمس نهارا، وسماء صافية ثم تعود درجات الحرارة إلي الإنخفاض مساء حتي صباح اليوم التالي. ومن جهته ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط – خلال اجتماعًا مكبرًا بديوان عام المحافظة - الموقف التعبوي واستعداد جميع القطاعات التفنيذية بالمحافظة لاستقبال موسم الشتاء واحتمالية سقوط أمطار أو سيول ووضع آليات محددة وخطة استباقية للتعامل الفوري مع أي هطول للأمطار أو حدوث سيول تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية الصادرة في هذا الشأن .

تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التعبوي لكافة القطاعات ، ومدى الاستعداد والجاهزية لمواجهة أية تقلبات جوية خلال فصل الشتاء أو سقوط أمطار أو حدوث سيول وعرض لكيفية التعامل مع الازمة بالتنسيق مع كافة الجهات فضلًا عن التأكيد على جاهزية مختلف القطاعات واستعداد كل قطاع بوضع الخطة الملائمة فضلاً عن التدابير التي يجري اتخاذها لمواجهة الأمطار والسيول حال حدوثها.

محافظة الغربية

وشهدت محافظة الغربية استقرارا ملحوظا في حالة الطقس منذ الصباح وسطوع الشمس في طقس يسوده الدفئ مع اقتراب انتهاء فصل الخريف. وتجمعت السحب الخفيفة في أماكن متفرقة في سماء المحافظة عدا بعض المناطق إلا أن الطقس بشكل عام يميل للدفئ.

وفي نفس السياق شهد مركز ومدينة زفتي أحد المدن التابعة لمحافظة الغربية منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، طقسا معتدلا وشبورة خفيفة في الساعات الأولي قبل ظهور أشعة الشمس، وذلك بجميع مراكز المحافظة.

وكانت محافظة الغربية أعلنت عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار وموجة التقلبات الجوية، حيث تم الدفع بسيارات مجالس المدن والأحياء وشركة المياه والصرف الصحى إلى مختلف المناطق والشوارع، استعدادا لموسم الأمطار، وكلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء الأحياء، بالتواجد فى الشوارع لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات، لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وأكد المحافظ، على التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية

محافظة المنوفية

في المنوفية تشهد مدن وقرى المحافظة حالة من الطقس المستقر منذ بداية الصباح، حيث سماء صافية وشمس ساطعة على معظم أنحائها، وتبلغ درجات الحرارة 24 نهارا وتنخفض ليلا لتصل إلى 14 درجة.

محافظة القليوبية

شهدت قرى ومدن محافظة القليوبية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ظهور شبورة متوسطة على بعض الأنحاء خاصة بالمناطق الزراعية، إلا أنها بدأت في الارتفاع تدريجيا، وتحسن الرؤية أمام المسافرين على الطرق الرئيسية والفرعية بمدن المحافظة.

وتشهد المحافظة حاليا طقس خريفي، وسط اعتدال بدرجات الحرارة، التي تبدأ في الانخفاض تدريجيا مساء اليوم، لتحل برودة على مدن وقرى المحافظة في فترة الليل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة