بعد نهاية المونديال.. لماذا فشل الفراعنة في تحقيق إنجاز المغرب؟

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 04:30 م
بعد نهاية المونديال.. لماذا فشل الفراعنة في تحقيق إنجاز المغرب؟

وسط فرحة الدول العربية بالإنجاز الذي حققه منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم التي احتضنتها قطر، وحقق فيه منتخب أسود الأطلسي المركز الرابع، فتح عديد من الجماهير المصرية ملف إخفاقات الكرة المصرية في السنوات الماضية، متسائلين عن أسباب فشل منتخب الفراعنة في تحقيق إنجاز المنتخب المغربي.

ونجح المنتخب المغربي في حصد لقب الحصان الأسود عن جدارة واستحقاق في كأس العالم قطر 2022، بعد أن نجح في الوصول إلى المربع الذهبي وخسر بفارق هدف وحيد في مباراة التتويج بالمركز الثالث أمام كرواتيا والتي انتهت بفوز الكروات بهدفين مقابل هدف.

ويرى حسن شحاتة، مدرب منتخب مصر السابق، أن فشل تأهل الفراعنة إلى كأس العالم في قطر سببه المجاملة، مشيرا إلى أن مصر تمتلك العديد من أسماء المدربين الكبار. وقال حسن شحاتة في تصريحات صحفية: «منتخب مصر كان قريبا من التأهل بالفعل لكن المجاملة أحد أسباب الفشل، نحن نجامل بعض المدربين في مصر».

وأضاف مدرب منتخب مصر الأسبق: «يوجد مدربين كبار في مصر وعظام للغاية لماذا نأتي بمدربين أجانب؟ على الرغم أن منتخب مصر كل إنجازاته مع مدربين محليين وهو ما أتعجب منه». وأكمل: «أكون حاصل على 3 بطولات أمم إفريقيا متتالية ومن ثم أرحل ويأتي مدرب أجنبي ويحصل على ضعف أضعاف مستحقاتي المالية كيف يحدث ذلك؟».

وتابع: «المدربين المصريين كبار للغاية لكن أقول دائما حتى أتعاقد مع مدرب منتخب مصر لابد أن يكون صاحب بطولات حتى ولو كان حاصلا على بطولة الدوري المصري سيكون مدرب كبير لكن أتركهم وأتعاقد مع مدرب أجنبي يحصل على مستحقات كثيرة ويتركك في أي وقت».

ويشير أحمد الطيب المعلق الرياضي، إلى أن منتخب مصر كان يستحق التأهل إلى بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر خاصة أنه يمتلك لاعبين مميزين مثل محمد صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجيه وغيرهم.

وقال أحمد الطيب المعلق الرياضي في تصريحات صحفية:«سوء الإدارة سبب فشل المنتخب المصري في التأهل للمونديال ولا يوجد من يعمل لصالح الكرة المصرية وتطورها حتى نصل إلى كأس العالم أكثر من مرة وليس على فترات متباعدة».

فيما أكد الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن الكرة المصرية ستواصل فشلها طالما المسئولين يبحثون عن التريند ويتأثرون بالسوشيال ميديا، كما أن اتحاد الكرة هو أضعف حلقة في المنظومة، ويقوم بتغيير اللوائح والقوانين.

وقال أبو عايد في تصريحات صحفية: «هل يبحثون عن (خلطة كنتاكي) من أجل تطوير الكرة المصرية، هل جمال علام قادر على تطوير كرة القدم؟!. وأضاف: «ما يحدث في مصر حاليا مجرد (غضب كاذب) مجرد كلام عن تطوير المنظومة، هناك البعض يعمل على تهدئة فقط الجمهور، دون وجود أي مشروعات أو خطط مستقبلية».

وواصل: «لا يوجد أي عروض رسمية من أوروبا لضم محترفين مصريين، حتى نقول إن الأهلي والزمالك رفضا عروضا من الخارج لرحيل لاعبيهم».

وحصد منتخب الأرجنتين لقب النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، بعدما تغلب على نظيره الفرنسي، بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على استاد «لوسيل»، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من المونديال الذي استضافته قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضي بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق