«ركلة جزاء فيوتشر» كتبت السطر الأخير.. هل يرحل أفشة عن الأهلي في يناير؟

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 04:00 م
«ركلة جزاء فيوتشر» كتبت السطر الأخير.. هل يرحل أفشة عن الأهلي في يناير؟

في وقت قرر فيه الجهاز الفني للأهلى، بقيادة مارسيل كولر، توقيع غرامة مالية على اللاعب محمد مجدى أفشة، صانع ألعاب الفريق، على خلفية تعمده تنفيذ ركلة الجزاء في مباراة فيوتشر التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، يبدو أن رحيله في الانتقالات الشتوية المقبلة بات قريبا، بعد كشفت تقارير صحفية سعودية أن نادي الباطن السعودي قرر التمسك بضم «أفشة»، خلال فترة انتقالات يناير، لتدعيم صفوفه في الدور الثاني من الدوري السعودي.
 
ويستعد فريق الأهلي لمواجهة فاركو، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز. ويفقد فريق الأهلى جهود نجمه محمد عبد المنعم أمام فاركو للإيقاف، كما يستمر غياب الثلاثى بيرسى تاو وطاهر محمد طاهر وعمار حمدى؛ بسبب الإصابة. وطالب كولر لاعبيه باستعادة نغمة الانتصارات أمام فاركو بعد التعادل الإيجابى مع فيوتشر بالجولة الأخيرة للمسابقة لضمان مواصلة خطة استعادة درع الدوري الغائب عن الخزائن الحمراء موسمين متتالين.

وكشف موقع «سبورت» السعودى، أن الباطن كان قدم عرض 350 ألف دولار لضم أفشة لنهاية الموسم الحالي على سبيل الإعارة في وقت سابق، وهو العرض الذى قوبل بالرفض من قبل إدارة النادي الأهلي، غير  أن الباطن قدم خلال الساعات الماضية عرضا جديدا لضم أفشة مقابل 550 ألف دولار لمدة 6 أشهر فقط، بينما كان الأهلي يرغب فى الحصول على 750 ألف دولار للموافقة على رحيل اللاعب. وشدد الموقع السعوودي أن نادي الباطن ينتظر أن يرد الأهلي على طلبه بعد رفع العرض خلال الساعات القليلة المقبلة.

بدوره، أكد الإعلامي أمير هشام، أن ما يتردد عن وجود أزمة بين محمد مجدي أفشة والسويسري مارسيل كولر المدير الفني، غير صحيح على الإطلاق. وتابع هشام خلال تصريحات إذاعية: «اللاعب سبب غضبه أمام الاتحاد السكندري، هو إحساسه بالتقصير وغيابه عن المشاركات الأساسية وهذا حق طبيعي لأي لاعب يرغب في التواجد بالمباريات، ولكنه لم يطلب الرحيل أو افتعل مشكلة واحدة داخل النادي».

وأضاف: «أفشة لديه عرض بالفعل للرحيل عن الأهلي إلى الباطن السعودي على سبيل الإعارة، ولكن النادي والمدير الفني لا يرغبان في التخلي عن خدماته، وسوف يتم التجديد له قريبًا واللاعب لديه موافقة على تمديد وتعديل عقده».

وشارك أفشة مع الأهلى في 149 مباراة بكل البطولات بإجمالى 10951 دقيقة، لعب نجح خلالها في تسجيل 29 هدفاً وصنع 33 هدف أخر وتلقى سبعة كروت صفراء، وتُوج مع المارد الأحمر ببطولتين لدوري الأبطال الافريقى ومثلهم للسوبر الافريقى بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين، بالإضافة للفوز بالدوري وكأس مصر مرة وكأس السوبر المحلى ثلاثة مرات. وشارك أفشة مع منتخب مصر في 20 مباراة دولية ونجح في تسجيل خمسة أهداف.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة تجميد محمد مجدي أفشة، باستبعاده من قائمة الفريق، بعد قرار تغريمه ماليا. وقال شوبير، خلال تصريحات إذاعية: «خبر مُبهم أعلنه الأهلي رسميا، وهو تغريم محمد مجدي أفشة وفقا للائحة المالية لفريق الكرة، لكن الناس بتسأل هل ده بسبب تسديد ركلة جزاء أمام فيوتشر؟ أم بسبب ما كتبه على إنستجرام؟ لكن لا توجد إجابة واضحة». وتابع: «لكن الخبر المؤكد أن أفشة ضمن قائمة الأهلي لمباراة اليوم (أمام فاركو)، وربما يبدأ أساسيا، لكن بنسبة كبيرة سيتواجد بديلا».

يشار إلى أن أفشة كان على موعد مع دخول التاريخ من أوسع أبوابه، ودون سطور المجد فى السابع والعشرين من نوفمبر من عام  2020، بصاروخ أطلقه فى الوقت القاتل سكن شباك الزمالك وأعلن عن اعتلاء الأهلى عرش أفريقيا بعد غياب دام 7 سنوات، ليصبح واحداً من أساطير قلعة الجزيرة، تتغنى جماهير الأهلى بإسمه، تحمله على الأعناق، يتصدر هدفه الشهير مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق