لماذا اعتزل أفضل لاعب في العالم دوليا؟

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 04:00 م
لماذا اعتزل أفضل لاعب في العالم دوليا؟
كريم بنزيما

اعتزل النجم الفرنسي كريم بنزيما الاثنين، اللعب دوليا، وذلك بعد خسارة فرنسا في نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين.

 

وقال المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم كريم بنزيما: "لقد بذلت الجهد وارتكبت أخطاء حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك!(...) كتبت قصتي.. وقصتنا (مع المنتخب) انتهت"".

 

ولكن طرحت أسئلة عدة حول الأسباب الحقيقية التي دفعت بنزيما للاعتزال الدولي رغم أنه لديه الكثير ليقدمه مع المنتخب في المواسم المقبلة.

 

وغاب بنزيما 35 عاما عن فرنسا في نهائيات قطر بسبب الإصابة، لكن أكدت تقارير عديدة أنه تعافى خلال مباريات خروج المغلوب وكان جاهزا والسبب في عدم ضمه خلافات مع المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب.

 

وكشفت بعض المصادر الإعلامية الفرنسية أن قرار اعتزال بنزيما جاء بسبب "خيانة" تعرض لها اللاعب من قبل مدرب المنتخب الفرنسي وعدد من زملائه اللاعبين، خلال فترة مشاركة المنتخب في قطر 2022.

 

وتقول سكاي نيوز عربية إن بنزيما كان يريد البقاء مع بعثة المنتخب بعد إصابته التي كانت تستوجب خمسة أيام فقط للتعافي، إلا أن المدرب الفرنسي كان قراره بالتنسيق مع الجهاز الطبي مغادرة اللاعب رغم أن نجم ريال مدريد كان من الممكن أن يكون جاهزًا لدعم صفوف منتخب فرنسا في أدوار خروج المغلوب.

 

فضلا عن ذلك تحدثت تقارير إعلامية عن تعرض بنزيما للخيانة من تكتل ضم لاعبين قدامى في المنتخب بقيادة جيرو وغريزمان، واللذان ضغطا على بقية العناصر والمدرب لقطع الطريق أمام عودة بنزيما حتى بعد تعافيه من الإصابة.

 

ليقرر بعدها بنزيما قطع اتصالاته بالمنتخب نهائيا، علما وأنه كان في البداية يوجه رسائل دعم ومساندة للاعبين قبل المباريات، إلا أن تغريداته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ذلك كانت تشير إلى الغضب الموجه نحو المنتخب حيث كتب في أحدهما "لا يهمني" وذلك قبل المباراة النهائية لكأس العالم.

 

كما رفض بنزيما حضور مباراة النهائي بعد الدعوة التي وجهها له الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسفر إلى الدوحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق