جو بايدن وزوجته يحتفلان بالكريسماس.. تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الأحد، 25 ديسمبر 2022 11:00 م
جو بايدن وزوجته يحتفلان بالكريسماس.. تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم.

 

جو بايدن وزوجته يحتفلان بالكريسماس: أتمنى أن تحظوا بأعياد ميلاد رائعة

 

اختار الرئيس الأمريكي جو بايدن الاحتفال بعيد الميلاد بطريقة خاصة، حيث ظهر مع زوجته جيل بايدن، وهما يضعان اللمسات الأخيرة على شجرة عيد الميلاد، وزينة الكريسماس.

وكتب بايدن عبر حسابه بموقع تويتر معلقا على الصورة: "فقط بضع لمسات نهائية! أتمنى أن تحظى أنت وأحباءك بليلة عيد ميلاد رائعة".

تغريدة جو بايدن
تغريدة جو بايدن

في سياق اخر، قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، من المتوقع أن يعلن عن سعيه للترشح لفترة ثانية للرئاسة فى وقت ما في الأشهر الأولى من العام الجديد.

جو بايدن
جو بايدن
 
توقعات بإعلان بايدن ترشحه لفترة رئاسة ثانية

وأوضحت أنه من الناحية الرسمية، لا يزال بايدن يفكر فيما إذا كان سيرشح نفسه لولاية ثانية، وقد أدى عمر الرئيس والاستطلاعات حول أدائه - وهو يبلغ من العمر 80 عامًا والكثير من الأمريكيين في استطلاعات الرأي عمومًا لديهم نظرة سلبية عن رئاسته - إلى تشكك البعض بشكل خاص في ما إذا كان "سيمضى قدما فى مسعاه".

وعلى الرغم من هذه الهواجس، فإن معظم الإشارات القادمة من بايدن والبيت الأبيض والحزب الديمقراطي تشير إلى أنه يخطط بشكل كامل للترشح لإعادة انتخابه.

واعتبرت الصحيفة أن هناك أسباب تجعل الكثير من الناس متأكدين من عودة بايدن مرة أخرى، ومن بينها أنه لا يوجد الكثير من الحديث عن أي ديمقراطي آخر غير الرئيس يشارك في معركة 2024.

وأوضحت أنه عادة ، في هذا الوقت تقريبًا من الدورة الرئاسية ، تكون هناك إشارات قوية من المرشحين المحتملين بالنظر إلى إدارة البيت الأبيض. وستشمل مثل هذه الإشارات زيارات إلى ولايات أولية مبكرة تختبر الأوضاع من أجل إطلاق حملة رسمية.

لكن لم يكن هناك تحرك يذكر من أي منافسين محتملين لبايدن ، بما في ذلك التقدميون الذين قد يميلون إلى تحدي الرئيس.

ويقول المانحون وجامعو التبرعات الديمقراطيون أيضًا إنه لا يوجد الكثير من النقاش حول أي شخص آخر بخلاف الرئيس الذي سيرشح نفسه لترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة.

قال أحد المتبرعين: "ليس هناك أي حديث عن أي شخص آخر في الوقت الحالي. كل الأنظار على بايدن."

 

مجهول يحمل مطرقة يقتل 3 أشخاص فى سايتاما اليابانية

 

أعلنت الشرطة اليابانية اليوم الأحد أنها تبحث عن مجهول يحمل ما يشبه مطرقة، قام بقتل ثلاثة أشخاص في مدينة هانو بمحافظة سايتاما المكتظة بالسكان وفر هاربا.

وذكرت الشرطة - نقلا عن وكالة أنباء كيودو اليابانية - أنه تم العثور على ثلاثة أشخاص متوفين في هانو، حيث تحقق الشرطة في القضية باعتبارها جريمة قتل، مضيفة أن شرطة محافظة سايتاما تلقت بلاغا عن مشاجرة وحريقا في مبني.

الشرطة اليابانية

وأشارت إلى أن الضباط عثروا على جثتي رجل وامرأتين في حديقة المنزل-المملوك لزوجين في الستينيات من العمر وابنتهما- وبهم إصابات حادة في الرأس والرقبة، مؤكدة أنه تم إخماد الحريق بعد تضرر جزء من الممتلكات .

وقال شاهد عيان للشرطة إن رجلا يرتدي ثيابا داكنة ويحمل شيئا يشبه المطرقة هرب من مكان الحادث.

 

مقتل شخص وإصابة 3 آخرين فى إطلاق نار عشية عيد الميلاد ببريطانيا

 

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الأحد، مقتل فتاة وإصابة ثلاثة رجال إثر إطلاق نار عشية عيد الميلاد فى حانة بشمال غرب إنجلترا، بحسب سكاى نيوز.
 
وقالت شرطة ميرسيسايد إنها تحقق في حادث إطلاق النار الساعة 11:50 مساءً السبت فى حانة لايتهاوس فى بلدة والاسى كقضية قتل، ولم تحتجز الشرطة أى مشتبه بهم.
 
الشرطة البريطانية
 
ونقلت "أسوشيتد برس" عن مدير المباحث ديفيد ماكجرين: "هذا التحقيق في مراحله المبكرة للغاية، ونحن نتفهم أن هذا حادث مروّع ومدمّر حقًا وقع قبل يوم عيد الميلاد مباشرة في مكان مزدحم مليء بالشباب”.
 
وقالت الشرطة فى بيان إن المرأة توفيت في المستشفى” متأثرة بجروح جراء طلق ناري”. إلى جانب الرجال الثلاثة المصابين، أصيب عدة أشخاص، بحسب البيان.
 
وصرح رئيس المباحث قائلا” نعتقد أن المسلح غادر موقف سيارات الحانة في سيارة داكنة اللون، ربما كانت مرسيدس داكنة اللون بعد وقت قصير من إطلاق النار، ونحن حريصون على أن نسمع من أي شخص رأى هذا للاتصال بنا على الفور”.
 
من جانبه، قال كاهن كنيسة قريبة لوكالة بريس أسوسياشن البريطانية إن إطلاق النار يعد صدمة للسكان المحليين بسبب مكان الحانة.
 
قال جيفري هيوز، الكاهن بالكنيسة الإصلاحية المتحدة: ”لدينا الكثير من الشباب والعائلات في تلك المنطقة. حانة لايتهاوس تعد نقطة مركزية في هذا المجتمع.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق