الاتحاد العربي للتطوع أشاد بتسمية الرئيس السيسي 2022 عاماً للمجتمع المدني.. والجامعة العربية تؤكد حرصها لتعزيز المجهود التنموي بدولها

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:16 م
الاتحاد العربي للتطوع أشاد بتسمية الرئيس السيسي 2022 عاماً للمجتمع المدني.. والجامعة العربية تؤكد حرصها لتعزيز المجهود التنموي بدولها
سامي بلتاجي

  
 
جددت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الإعراب عن حرصها على مزيد من تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني في المجهود التنموي بالدول العربية، في كافة المجالات، من خلال التعاون والشراكة مع الحكومات والقطاع الخاص، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، وتكريساً لمبادئ المواطنة وقيم التطوع والتضامن والعمل للصالح العام.
 
جاء ذلك، بمناسبة الاحتفال باليوم العربي لمنظمات المجتمع المدني، والذي يوافق 27 ديسمبر من كل عام.
 
وتجدر الإشارة إلى إشادة الاتحاد العربي للتطوع، بتسمية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عام 2022 عاماً للمجتمع المدني والأهلي؛ وذلك، خلال كلمة حسن محمد بو هزاع، في 12 يناير 2002، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخلال جلسة «تجارب تنموية لمواجهة الفقر»، ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم.
 
من جانبها، وفي كلمة لها، في 12 سبتمبر 2022، وخلال فعاليات إطلاق المرحلة الثانية للمنظومة الإليكترونية لتنظيم العمل الأهلي، كانت قد أوضحت نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حل الجمعية الأهلية، بحكم قضائي، ما لم توفق أوضاعها، خلال عام من اللائحة التنفيذية، ينتهي 11 يناير 2022.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق