العاصفة الثلجية في أمريكا وكندا.. شوارع وولايات تتحول إلى مدن أشباح

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 11:38 ص
 العاصفة الثلجية في أمريكا وكندا.. شوارع وولايات تتحول إلى مدن أشباح
ولايات أمريكية تتحول إلى مدن أشباح بسبب العاصفة

تحولت عدد من الولايات الأمريكية والمدن الكندية إلى ساحات حرب بسبب العاصفة الثلجية القوية التي اجتاحت شمالي الولايات المتحدة الأمريكية؛ ففي مدينة ؛"بافالو" في ولاية نيوريوك الأوضاع كانت سيئة للغاية كما أكدت حاكمة الولاية كاثي هوتشول.
 
وأسفرت العاصفة الثلجية عن وفاة 25 حالة مرتبطة بالأحوال الجوية السيئة، فيما قالت حاكمة ولاية نيويورك: "هذه حرب مع الطبيعة الأم وهي تضربنا بكل ما لديها".
 
في الوقت ذاته كانت هناك مدن أخرى متأثرة بالعاصفة التي امتدت من كندا إلى الحدود المكسيكية، حيث أدت في مجملها إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصاَ على مستوى البلاد.
64206645_303
 
وأضافت حاكمة الولاية وفق ما نقلت عنها بي بي سي إن السكان يواجهون "وضعاً يهدد حياتهم"، حيث أن الكثير من سيارات الطوارئ كانت غير قادرة على الوصول إلى المناطق الأكثر تضرراً أو علقت هي نفسها في الثلج.
 
وأسفرت العاصفة عن تعطيل السفر في جميع أنحاء البلاد، وهو أمر يتجدد من حين إلى آخر حيث ينخفض الضغط الجوي في الغالب كل فصل شتاء، ما يتسبب في تساقط ثلوج كثيفة وهبوب رياح شديدة.
 
وتسببت العاصفة أيضا في معاناة أكثر من 250 ألف منزل ومحل تجاري من انقطاع التيار الكهربائي، لكن التيار الكهربائي يعاد بشكل تدريجي.
 
وشهدت كندا أربع حالات وفاة عندما انقلبت حافلة على طريق جليدي، بالقرب من بلدة ميريت في مقاطعة بريتيش كولومبيا غربي البلاد.
 
download
 

 

في كندا، اضطر عدد من سائقي السيارات إلى التخلي عن سياراتهم في عواصف ثلجية في مقاطعة أونتاريو، كما تم الإبلاغ عن الوفيات المرتبطة بالعواصف في فيرمونت وأوهايو وميسوري وويسكونسن وكانساس وكولورادو.
 
وشهدت كيبيك الكندية انقطاع التيار الكهربائي عن ما يقرب من 120 ألف مستهلك، ويقول المسؤولون إن إعادة إيصال التيار إلى بعض الأسر قد يستغرق أياما.
 
Vague_de_froid_USA1_767827318

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق