نصائح لعلاج الحمى الخفيفة في المنزل

الأربعاء، 04 يناير 2023 07:21 م
نصائح لعلاج الحمى الخفيفة في المنزل

يمكن أن تشير الحمى الخفيفة إلى وجود عدوى أو مرض، مثل الأنفلونزا الموسمية، ولكنها ليست بالضرورة شيئًا يدعو للقلق. إذا كانت لديك هذه الأعراض، فستصل درجة حرارة جسمك إلى 100.5 إلى 102.2 درجة فهرنهايت. أي شيء أعلى من هذه القيم يعتبر حمى متوسطة أو عالية، وفقًا للبحث السريري المقدم في مجلة العدوى والصحة العامة.
 
كما لاحظ العلماء، بصرف النظر عن العدوى، قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من الحمى بسبب الصدمة أو الالتهاب. ومع ذلك، فإن الاستجابة الحموية هي جزء طبيعي من نظام الدفاع بجسمك - وليست مرضًا في حد ذاته. على سبيل المثال، قد تشير الحمى المستمرة إلى التهاب المسالك البولية أو شكل من أشكال الالتهاب الرئوي. من ناحية أخرى، ترتبط الحمى المتقطعة عادةً بالعدوى المسببة للصديد أو السل أو حالات أخرى أكثر خطورة.
 
بشكل عام، الحمى منخفضة الدرجة ليست مدعاة للقلق ما لم تحدث عند الرضع، كما يوضح «OSF HealthCare». قد تحتاج أيضًا إلى الاتصال بالطبيب إذا كانت الحمى مصحوبة بأعراض أكثر شدة، مثل القيء المستمر أو الارتباك. خلاف ذلك، يجب أن تكون قادرًا على معالجته في المنزل. تقول Mayo Clinic إن الحمى التي تصل إلى 102 درجة فهرنهايت لا تتطلب حتى الدواء. ولكن إذا ارتفعت درجة حرارة جسمك عن هذه القيمة، فهناك خطوات يمكنك اتخاذها لخفضها.
 
وفقاُ لـ «health digest» أفضل طريقة لعلاج الحمى الخفيفة هي؟
 
• شرب الكثير من الماء
 
أول شيء يجب عليك فعله هو شرب الكثير من الماء.
 
• أخذ قيلولة
 
خذ قيلولة أطول ونم أكثر في الليل حتى يتمكن جسمك من التعافي.
 
• كمادات باردة
 
يمكنك أيضًا وضع كمادات باردة على وجهك ورقبتك لخفض درجة حرارتك.
 
• دواء
 
يمكن علاج الحمى المنخفضة الدرجة التي تزيد عن 102 درجة فهرنهايت باستخدام الأيبوبروفين أو الأسبرين أو غيره من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، وفقًا لـ «مايو كلينك».
 
في بعض الأحيان تكون الحمى الخفيفة ناتجة عن عدوى بكتيرية، مثل حشرات المعدة، وتتطلب علاجًا بالمضادات الحيوية، كما توضح مراجعة عام 2019 المنشورة في الدليل السريري للحمى عند الأطفال. في مثل هذه الحالات، يمكنك محاولة علاج الحمى في المنزل، ولكن لا يزال يتعين عليك الاتصال بطبيبك وتناول الأدوية على النحو الموصوف. اطلب المساعدة الطبية أيضًا إذا استمرت الحمى أو ساءت. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة