لوجوس هوب "المكتبة العائمة" تستقبل 10 آلاف و468 زائرًا على مدار يومين ببورسعيد

السبت، 07 يناير 2023 08:11 م
لوجوس هوب "المكتبة العائمة" تستقبل 10 آلاف و468 زائرًا على مدار يومين ببورسعيد

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر، أن السفينة لوجوس هوب "أكبر مكتبة عائمة" شهدت توافد الآلاف من الزائرين خلال اليومين الماضيين، فضلاً عن توافد العديد في يومها الثالث، لزيارة المعرض القائم على متنها والذي تستمر فاعلياته لمدة 19 يوماً.
 
واستقبلت السفينة لوجوس هوب خلال اليومين الماضيين، أعداداً كبيرة من الزائرين المحبين للقراءة والمهتمين بالمعرفة من مختلف الأعمار والفئات، حيث بلغ إجمالي الزائرين 10468 زائر خلال يومي الخميس والجمعة، ومن المتوقع أن تزداد الأعداد اليوم لتوافد أعداد كبيرة من الرحلات الخارجية من أنحاء الجمهورية والراغبين فى زيارة المعرض بالسفينة.
 
على جانب آخر، قام فريق المتطوعين بالسفينة بجولات حرة لتفقد المزارات الأثرية والسياحية بالمحافظة ،وممارسة رياضة الرايد بميادينها، ثم العودة إلى الميناء السياحى بعد انتهاء جولتهم  السياحية، حيث أعربوا عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال التي تمت خلال مراسم الاستقبال .
 
كان نظم طاقم السفينة logos hope التي يقام على متنها أكبر مكتبة عائمة في العالم، فعالية اليوم السبت، لنظافة شارع فلسطين المقابل للميناء السياحى ببورسعيد الذي ترسوا عليه السفينة.
 
وتأتي الفعالية ضمن عدد من الفعاليات والمبادرات التي ينظمها طاقم أكبر مكتبة عائمة في العالم طوال فترة تواجدها في بورسعيد كتفعيل لدورها المجتمعي والبيئي في الموانئ التي ترسوا بها.
 
ووصلت السفينة logos hope التي تعتبر أكبر مكتبة عائمة في العالم، الأربعاء الماضي، حاملة على متنها 50 ألف كتاب، و400 متطوع من 70 جنسية، لتبقى 20 يومًا، وتغادر الميناء في 23 من نفس الشهر، قبل أن تستأنف رحلتها لميناء العقبة بالأردن.
 
وافتتحت السفينة معرضها العائم الخميس، لآلاف الزوار يوميًّا من الطلاب ومحبي القراءة لمختلف الفئات العمرية من 13 وحتى 65 عامًا، وستكون أبوابها مفتوحة أمام زائريها من الساعة 10.00 صباحا حتى 10.00 مساء"، وذلك خلال الفتره من 5يناير حتى 23 يناير2023، برسم دخول رمزي 5 جنيهات، بينما الدخول بالمجان لـ"قادرون باختلاف" والأطفال أقل من 13 عامًا، وكبار السن أكبر من 65 عامًا.
 
وبلغ إجمالي عدد زوار أكبر مكتبة عائمة في العالم خلال اليومين الماضيين منذ رسوها بميناء بورسعيد 11 ألف زائر من أبناء بورسعيد وزوارها من المحافظات الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق