عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون باحات المسجد الأقصى في حراسة الاحتلال

الإثنين، 09 يناير 2023 11:52 ص
عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون باحات المسجد الأقصى في حراسة الاحتلال

 

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال. 

 

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية اقتحام عشرات المستوطنين الأقصى، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، تركزت في الجزء الشرقي منه، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، تحت حراسة شرطة الاحتلال.

 

وأضافت وكالة "وفا" الفلسطينية أن شرطة الاحتلال يرافقها موظف من دائرة ما تسمى بـِ(سلطة الآثار) قاموا بتصوير غرف حراس المسجد الأقصى، وأعمدة المصليات في المسجد، خلال اقتحام المستوطنين.

 

وأكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكى، أمس الأحد، إجراء دراسة خطوات قانونية وسياسية للرد على إجراءات حكومة الاحتلال الإسرائيلى، ضد الشعب الفلسطيني، بسبب لجوء دولة فلسطين إلى محكمة العدل الدولية.

 

وأكد المالكي أن إجراءات الاحتلال مُخالفة للقانون الدولي، وتأتي ردًا على حق طبيعي يتيحه القانون لدولة فلسطين، للخلاص من الاحتلال المتواصل منذ عقود.

 

وأضاف "سنُطالب في رسالة إلى وزارات الخارجية حول العالم باتخاذ موقف واضح من تلك الإجراءات؛ كي تدرك دولة الاحتلال بأنها ليست مطلقة الحرية في التصرف كيفما تشاء". ، موضحا أن العمل مُتواصل لبناء رأي عام دولي ضد دولة الاحتلال ونظامها العنصري بعد فضح جرائمها أمام دول العالم.

 

وطالبت الخارجية الفلسطينية، الإدارة الأمريكية بتدخل جدي وحقيقي لوقف تنفيذ برامج حكومة نتنياهو المعادية للشعب الفلسطيني

 

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) قرر فرض سلسلة من الإجراءات العقابية ضد السلطة الفلسطينية، ردا على قرار لجوئها إلى محكمة العدل الدولية الأسبوع الماضي، للحصول على رأي استشاري يتعلق بماهية "الاحتلال الإسرائيلي" للأراضي الفلسطينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق