خدمات التحالف الوطنى للمواطنين.. أحمد الخربوطلى: المجتمع المدنى كان يعمل بعشوائية واليوم هناك تكامل.. طلعت عبد القوى: صرف 14 مليار جنيه على هيئة خدمات للمواطنين

الإثنين، 09 يناير 2023 09:00 م
خدمات التحالف الوطنى للمواطنين.. أحمد الخربوطلى: المجتمع المدنى كان يعمل بعشوائية واليوم هناك تكامل.. طلعت عبد القوى: صرف 14 مليار جنيه على هيئة خدمات للمواطنين

يقدم التحالف الوطنى للعمل الأهلى العديد من الخدمات للمواطنين، حيث قال الدكتور أحمد الخربوطلى، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى، إن اليوم هو يوم فارق فى تاريخ المجتمع المدنى، خاصة أن المجتمع المدنى كان يعمل بطريقة عشوائية ويقم خدماته ولكن بدون تنسيق أو تخطيط مشترك وكل جمعية كانت تعمل بخطة منفردة.
 
وأضاف عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى، خلال تصريحاته على قناة إكسترا نيوز، أنه عندما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى أن عام 2022 للمجتمع المدنى فكرنا بطريقة مختلفة وجلسنا مع بعضنا عدة جلسات من أجل تنسيق الجهود بين المجتمع المدنى.
 
وأوضح عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى هو تنسيق بين الجمعيات الأهلى التى تعمل على أرض من أجل تنسيق الجهود لتقديم الخدمات لكل المواطنين فى مختلف القرى والعمل بشكل منظم.
 
وتابع عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى، أن عمل المجتمع المدنى فى السابق كان تنافسى ولكن عمل الجمعيات الأهلية فى الوقت الراهن أصبح تكاملى.
 
فيما أكد الدكتور طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، أن القيادة السياسية حريصة على تقديم الدعم الكامل لحث مؤسسات المجتمع المدنى على العمل، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهذه المؤسسات أن يكون لها دور فعال فى مختلف المجالات المجتمعية.
 
وأضاف طلعت عبد القوى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسى أطلق على 2022 عام للمؤسسات المجتمع المدنى، وكانت هذه بمثابة رسالة واضحة من أجل العمل وتشجيع الجمعيات على العمل.
 
وتابع: أن الجمعيات الأهلية صرفت نحو ما يقرب 14 مليار جنيه، متمثلة فى سلع ومنتجات وخدمات للمواطنين، من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.
 
وأردف طلعت عبد القوى، أن حضور الرئيس السيسى لفعاليات مؤتمر التحالف الوطنى للعمل الوطنى رسالة جديدة لنا لمواصلة العمل والمضى قدوما فى تقديم الخدمات للمواطنين.
 
وتابع: أن كيان التحالف محتاج أن يقنن تشريعا لكى يبقى فى المجتمع، كما أن المشروعات هناك المشروعات التى يعمل عليها التحالف الوطنى الأهلى ويسعى لمواصلة هذه المشروعات.
 
وأردف طلعت عبد القوى، أن عام 2023، سيكون لمواصلة تنفيذ المشروعات الحالية والعمل على تقديم حلول للمشكلة السكانية.
 
بدورها عرضت الإعلامية عزة مصطفى، حالة إنسانية لسيدة تعيش فى محافظة الإسكندرية، وتعانى من كسر فى القدم؛ وتحتاج لإجراء جراحة، وتركيب شرائح ومسامير.
 
وقالت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، أن الحاجة منى تعيش مع أخيها الأكبر؛ وهو لا يستطيع خدمتها، مؤكدة أنها طريحة الفراش، وتعانى من مشاكل فى الحركة وتحتاج لإجراء جراحة، عند طبيب مختص.
 
وعرضت عزة مصطفى، خلال برنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، تقريرًا كشف تفاصيل حالة الحاجة منى التى تعانى من كسر فى القدم كلها، ويحتاج لتركيب شرائح ومسامير بمبلغ مُكلّف، مؤكدة أن هذه الجراحة لا يمكن لأى طبيب إجراؤها نظرًا لصعوبتها.
 
وقالت الحاجة منى، أن هناك تقريرًا طبيًا وأشعات بحالتها الصحية، لافتة إلى أن عدم إجرائها العملية سيتسبب فى عدم تمكنها من الحركة؛ حيث أن هذه الجراحة تحتاج إلى 50 ألف جنيه بخلاف الأدوية.
 
وأضافت الحاجة منى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، أنها تتمنى أن تحصل على وظيفة تعينها على حياتها الصعبة؛ توفر لها مصدر دخل، إلى جانب شقة دور أرضى نظرًا لصعوبة حركتها وتنقلاتها؛ لأنها تعيش فى الدور الرابع.
 
من جهتها، أوضحت الإعلامية عزة مصطفى، أن الحاجة منى تعيش فى ميدان الساعة بمحافظة الإسكندرية، مع أخيها الأكبر الذى لا يستطيع خدمتها، مستطردة: «رغم حالتها الصحية تتمنى أن تعمل، وهى تعيش بالإيجار فى الدور الرابع؛ والمطلوب حاجات بسيطة، وكلنا نقدر نساعد؛ سواء جمعية أو وزارة أو محافظة؛ لازم نقف مع بعض خلال الفترة دي».
 
واستجابة للإعلامية عزة مصطفى، أعلنت الدكتورة هالة صلاح، المستشار الطبى للتحالف الوطنى للعمل الأهلى، استجابة التحالف والتكفل بعلاج الحاجة منى.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق