إيلون ماسك وصف الحضارة المصرية بالمذهلة.. المشاط ونجوم مصر يدعون مالك تويتر لزيارة المحروسة (فيديو)

السبت، 14 يناير 2023 01:49 م
إيلون ماسك وصف الحضارة المصرية بالمذهلة.. المشاط ونجوم مصر يدعون مالك تويتر لزيارة المحروسة (فيديو)
أمل عبد المنعم

إيلون ماسك ، مالك شركة تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا، شارك فيديو لمعبد دندرة بمدينة قنا، وأبدى إعجابه بالمصريين القدماء، وما قدموه من حضارة للعالم، مما دعى الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إلى تجديد الدعوة له لزيارة مصر، والتعرف على أسرار الحضارة المصرية القديمة بالمتحف المصري الكبير.

إيلون ماسك على تويتر

وتفاعلت وزيرة التعاون الدولي، مع انبهار رجل الأعمال أيلون ماسك، بحضارة مصر القديمة، عبر حسابها الشخصي على تويتر، قائلة: "شاركنا في معرفة أسرار الحضارة المصرية، لتطلع على كثير من القصص التي لم تروى بزيارة المتحف المصري الكبير، والذي يضم المجموعة الكاملة لآثار وكنوز الملك توت عنخ أمون، التي لم تُشاهَد من قبل.. ستكون تجربة متفردة واستثنائية.. مصر ترحب بك".

إيلون ماسك ووزيرة التعاون

ودعت الكتورة رانيا المشاط، أيلون ماسك، إلى زيارة البلاد في ردها على تغريدته حول بناء الأهرامات عام 2020، قائلة: "أدعوك وشركتك لاستكشاف الكتابات حول كيفية بناء الأهرامات، كما أدعوك لزيارة مقابر بناة الأهرامات.. نحن في انتظارك".

إيلون ماسك واسامة الازهرى

وعلق الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، علق على تغريدة إيلون ماسك مالك تويتر، بعدما نشر مقطع فيديو لمعبد دندرة بالأقصر، حيث قال: "مصر القديمة كانت متوهجة".

وتابع الدكتور أسامة الأزهري خلال حلقة من برنامجه "حامل المسك"، والذي يتناول فيه مكونات الشخصية المصرية، إن المخترع والصانع للتكنولوجيا الملياردير إيلون ماسك، "يقف مبهورا أمام إبداع الإنسان المصري، مضيفا أن المصري أبدع في العمران وقفز فيه قفزات هائلة، ظل هذا الإبداع مبهرا ومحيرا، حتى جعل الملياردير إيلون ماسك يكتب عنه تغريدته.

ولفت الأزهري إلى أن أيلون ماسك، اقتحم عالم الصناعة، وأجبر وكالة ناسا على أن تتعاقد معه في البنية التي استخدمها في صواريخ الفضاء، ومنذ أن نشر التغريدة وكل المواقع الإخبارية تناولتها، مشيرا إلى أن ماسك كان قد خرج في 2020 وصرح أن الأهرامات بنتها كائنات من الفضا".

قال الأزهري؛ وهذا الكلام عن الكائنات الفضائية نرفضه تماما؛ ويمثل عدوانا على عبقرية وحضارة المصريين القدماء؛ و المصري المبدع مازالت دلالات ابداعه في العمران تستوقف "ايلون ماسك"حتى صبيحة اليوم ونريد أن نكون على هذا المستوى حتى تفتخر به أجيالنا.

وأوضح الأزهري أن جدل "إيلون ماسك"، حميد، وفي صالحنا ولابد أن نعظم الاستفادة منه بهذه التغريدة، لأنه نجح أن يعيد الحديث إلى الثقافة المصرية والحضارة المصرية العريقة، حتى أصبح الحديث الشاغل لمئات الملايين حول العالم، وأضم صوتي لصوت معالي الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الدعوة لإيلون ماسك، لزيارة مصر، والتعرف على أسرار الحضارة المصرية القديمة بالمتحف المصري الكبير.

إيلون ماسك وهنيدي

النجم محمد هنيدي، دعا أيلون ماسك، لزيارة القاهرة، وقال في تعليق له عبر حسابه بتويتر: "تعال إلى مصر، يا رجل، أنا سأكون دليلك الشخصي".

إيلون ماسك وشريف عامر

وعلق الإعلامي شريف عامر، على تغريدة أيلون ماسك، قائلًا: "كل شيء لا يزال هنا، يمكنك أن تأتي للتحقق من ذلك، ولدينا عدد قليل من أجهزة تسلا، يمكن أن تستخدمها".

وطالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مسؤولي السياحة في مصر، بأن ينتهزوا فرصة تعليق الملياردير أيلون ماسك، في الترويج للسياحة، عبر دعوته بشكل رسمي، لجولة في البلاد.

إيلون ماسك و معبد دندرة

ويقع معبد دندرة، على بعد نحو 55 كيلومترا شمال الأقصر على شاطئ النيل الغربي، ويعد أحد أهم وأقدم المعابد المصرية القديمة، وأنشئ في البداية بعصر الأسرة الرابعة لـ حتحور "آلهة الحب والعطاء والرقص والموسيقى والأمومة" حسب اعتقاد قدماء المصريين، وهو عبارة عن مجمع معابد يتكون من المعبد الرئيسي المكرس للآلهة حتحور ومعبد صغير مكرس للآلهة إيزيس والبحيرة المقدسة.

ويشتهر معبد دندرة، بالمناظر الفلكية المصورة على الأسقف، وكذلك المناظر العديدة التي تصور الملوك والأباطرة وهم يقدمون القرابين للآلهة، كما يتميز بوجود سراديب مبنية في الجدران والأساسات، ويرجع تاريخ بناء المعبد الحالي إلى العصر اليوناني الروماني، حيث بناه الملك بطليموس الثالث من الحجر الرملي، وأضاف إليه العديد من أباطرة الرومان بحيث استمرت عملية بنائه نحو 200 سنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق