الجامعة العربية تعقد الاجتماع الخامس للجنة تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية

السبت، 14 يناير 2023 04:21 م
الجامعة العربية تعقد الاجتماع الخامس للجنة تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية
الجامعة العربية
محمود علي

وجهت الأمانة العامة الدعوة لعقد الاجتماع الخامس للجنة تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة يومي 5-16/1/2023 حيث يشارك في الاجتماع وفود من الدول العربية الأعضاء لمناقشة عدد من البنود على جدول الأعمال الاجتماع.

وقالت الجامعة العربية أن الاجتماع يأتي إدراكاً من الدول العربية لأهمية قطاع الخدمات وما قد يمثله تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية من طفرة في العلاقات الاقتصادية والتجارية العربية، فقد سعت الدول العربية في إطار جامعة الدول العربية لإدماج التجارة في الخدمات ضمن المحاور الأساسية في منظومة التكامل الاقتصادي العربي.

يناقش الاجتماع عدد من الموضوعات التي يعد أهمها متابعة تطورات عملية الانضمام إلى اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية، وكذلك متابعة تطبيق متطلبات الشفافية في إطار الاتفاقية، كما يتناول الاجتماع مناقشة خطة تفعيل اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية.

ويأتي في ضمن بنود جدول الأعمال مناقشة مقترح من اتحاد المقاولين العرب حول منح أفضلية للمقاول العربي، كما تستكمل اللجنة التفاوض حول العرض النهائي المقدم من مملكة البحرين للانضمام إلى اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق