المستشار محمود فوزي: الحكم فى الحوار الوطنى للموضوعية وليس المعارضة (فيديو)

الإثنين، 16 يناير 2023 09:23 م
المستشار محمود فوزي: الحكم فى الحوار الوطنى للموضوعية وليس المعارضة (فيديو)
المسشار محمود فوزي
كتبت: دينا الحسيني

قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الحوار ينطلق من أرضية وطنية، وأنه من الطبيعي والمقبول أن يكون هناك اختلافات إلا الخلاف على الصالح العام للوطن، مؤكداً أن الطرح في الحوار الوطني قائم على الموضوعية وليس المعارضة.

وسرد المستشار فوزي لبرنامج "كلام في السياسة" المُذاع على قناة اكسترا نيوز منذ قليل، أن إدارة الحوار الوطني لا تتعجل البدء في الحوار حرصاً منها على البدأ بداية سليمة وقوية ،خالية من الأخطاء تتوافق عليها كل القوى.

وبالأرقام كشف رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني أن عدد القضايا المطروحة على أجندة جلسات الحوار 113 قضية، منها 20 قضية في الشأن السياسي، 44 قضية اقتصادية، 49 قضية اجتماعية.

واسترجع المستشار فوزي فكرة الحوار الوطني التي جاءت بدعوة رئاسية وصفها بغير المسبوقة لكافة لأطراف لترتيب أولويات العمل الوطني، وتم تشكيل مجلس الأمناء من 19 عضو بما يرعي التوازن من كافة الأطراف السياسية، اليمين واليسار ، المؤيد والمعارض، الليبرالي والديمقراطي، وتفاعلت كل القوى السياسية مع الحوار وأرسلت مقترحاتها، وعلى مدار 18 جلسة عمل تم تحديد القضايا والدعويين والموضوعات الفرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة