حسن كامي لـ«صوت الأمة»: استحق تكريمي بالأوبرا

الإثنين، 25 يناير 2016 09:05 م
حسن كامي لـ«صوت الأمة»: استحق تكريمي بالأوبرا
حسن كامي
محمود عبد العزيز

*تكريمي بالأوبرا ..جائزة استحقها بعد مشوار طويل
*الإخوان أهانوا الأوبرا ..وستعود كما كانت بدعم الرئيس السيسي
*ساقبل عرض السبكي بدون شروط ..ومستعد اشتغل مع "الجن الازرق.
*حسين فهمي اقرب اصدقائي ..ويسرا وليلي علوي جميلات الشاشة دائماَ

فنان برحيق زمن الباشوات ، دائما ما تجده في زي الرجل الاستقراطي ممسكاً بسيجاره الكوبي ، وساعاته الذهبية المرصعة بالجواهر ، يستعد للتكريم بدرا الاوبرا عن مجمل أعماله وعن مشواره الفني الذي أمتد طوال السنوات الماضية ،فتح قلبه لـ "صوت الأمة"قبل ساعات من استلامه لجائزة الاوبرا وتحدث معنا عن مشواره الفني ورحلته بدار الاوبرا ،وأقرب اصدقائه في الوسط .


*****1.قبل ساعات من تكريمك بالاوبرا ..كيف تصف لنا تلك اللحظة؟

لحظات التكريم بالنسبة للفنان تمر تفتح أمامه دائما كل المشاعر الطيبة ، فيري في عيون الناس ثمرة مشواره الفني الذي عاش طوال عمره يقدمه بكل اخلاص.


*****2.هل التكريم سيكون عن مشوارك الفني بالاوبرا فقط ..أم عن مجمل أعمالك الفنية ؟

سيكون عن مجمل اعمالي الفنية في الاوبرا ،وفي السينما ايضاً والتي دائما ما احتلت مكانتها الرقيقة في قلبي والتي قدمت خلالها العديد من اللحظات الفنية الرائعة .



****3.ما تعليقك عن تراجع دور الاوبرا خلال الفترة الحالية ؟

انا اتفق معك تماما علي تلك الملاحظة ،و لكن الفن بصفة عامة تراجع دوره بسبب الثورات وحكم جماعة الاخوان المسلمين خلال الفترة الماضية .


***4.وما الذي ستقدمه في الاوبرا من اجل أحياء ذلك الدور ؟

انا عضو مجلس ادارة الاوبرا ،وهناك خطة مستقبلية لاعادة الانشطة الفنية لسابق عهدها ، واري ان الاوبرا تأخذ دورها الريادي بفضل دعم القيادة السياسية متمثلة في الرئيس السيسي والذي يأخذ علي عاتقه ايصال دور الاوبرا التاريخي عن طريق استضافته للقاءات الرسمية بداية من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بويتن و الرئيس الصيني مؤخراً.

***5. بالنسبة للسينما والدراما ..لماذا انحصرت ادوارك في الباشا الارستقراطي ؟

هذه رؤية مخرجين ولكني حاولت في العديد من المرات تقديم وجه أخر لحسن كامي ، واخر تلك المحاولات كانت في مسلسل "مملكة الجبل " الذي نال اشادة واسعة في الفترة الاخيرة .

****6.ما أهم الادوار التي تعز بها في مشوراك الفني الطويل ؟

هناك العديد من الادورا أهمها بوابة الحلواني ،ولكن اقربهم إلي قلبي دوري بفيلم "سمع هس " مع الراحل ممدوح عبد العليم ، حيث كان هناك كيميا خاصة تجمعني بالراحل وبالنجمة ليلي علوي .

****7. بصفتك من زمن الباشوات الفائت ..هل تمانع في العمل مع المنتج السبكي رغم الهجوم الذي يتعرض له بسبب افلامه ؟

لا اعارض تماما ،لاني ممثل محترف واعرف كيفية اختيار أدواري ،واحترم السبكي علي المستوي الشخصي ،ومستعد أتشغل مع الجن الازرق.

****8.من أهم اصدقائك بالوسط الفني خلال الفترة الحالية ؟
اقرب اصدقائي هو الفنان القدير حسين فهمي ،فهناك كيميا مشتركة ما بيننا ،تجعلنا نفهم بعض من لغة الاشارت كمااحتفظ بصداقة كبيرة مع النجمة يسرا والقطة ليلي علوي فهم جميلات السينما والدراما دائما.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة