الأهلي مخيف بكهربا وشريف.. والبروف يتحمل مسئولية الهزيمة

الأحد، 22 يناير 2023 12:24 م
الأهلي مخيف بكهربا وشريف.. والبروف يتحمل مسئولية الهزيمة

مني فريق الزمالك بهزيمة ثقيلة على يد منافسه فريق الأهلي في المباراة التي احتضنها استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ 14 من بطولة الدوري الممتاز، ليعزز الفريق الأحمر موقفه في صدارة جدول الترتيب، ويوسع الفارق بينه وبين الزمالك إلى 8 نقاط، الذي تجمد في المقابل رصيده عند 26 نقطة ويحتل المركز الرابع.
 
ويقول مراقبون، إن على الزمالك الهدوء في القرارات بعد الهزيمة من الأهلي بثلاثية نظيفة، مؤكدين أن الأول لم يقدم أي شيء خلال المباراة يستحق به الفوز، على عكس الأهلي الذي استغل الشوط الثاني في تحقيق الفوز والثلاث نقاط، مشيرين أن رحيل فيريرا حاليا ليس القرار المناسب، ويجب أن يتم الجلوس معاه وطلب إعادة النظر في بعض قناعاته وإعادة الفريق للطريق الصحيح.
 
وتساءل المراقبون، أنه حال رحيل فيريرا، هل هناك مدرب جاهز حاليا، وسيحتاج بعض الوقت لقراءة الفريق، ومن الممكن أن يخسر الدوري لحين التعود على الفريق، فالأفضل أن نتخذ القرارات بهدوء، مؤكدين أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا أهدى مارسيل كولر هدية الفوز بمباراة القمة بتغييراته، وخاصة بإخراج المثلوثي، الذي كان يقدم أداء جيدا في الشوط الأول.
 
ويرى المراقبون، أن المباراة كانت متساوية حتى تقديم فيريرا هدية بتبديل حمزة المثلوثي بعمر جابر الذي فتحت الجانب الأيمن أمام لاعبي الأهلي التي جاءت منها معظم هجمات الأهلي، موضحين أن تفكير فيريرا وتدخلاته أصبحت صعبة جدا وضد الزمالك نفسه، ولم نر أحمد سيد زيزو ولا إمام عاشور الذي حاول فرديا، ولم نر أي رغبة الزمالك في العودة للمباراة واستسلموا للمباراة على عكس الأهلي اللى استغل كل الفرص لإنهاء المباراة.
 
 واتفق المراقبون، على أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا، يتحمل مسئولية هزيمة الزمالك، وأن الأهلي والزمالك لم يقدما كرة جيدة في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني الأهلي كان حاجة تانية ووسط الملعب كان له دور أساسي في صناعة أهداف الأهلي الثلاثة، مشيرين إلى أن الزمالك غير الخطة، وهذه هي المشكلة لم يقدر على الوصول إلى المرمى، والمدرب شريك أساسي في هذه المشكلة.
 
وأكد المراقبون، أن مباراة القمة حساسة جدا  وتُبني عليها أمور كثيرة، التشكيل من البداية غير مناسب وطريقة اللعب غير مناسبة، خليت الأهلي فاق بعد تغييراتك، موضحين أن الشحات وديانج وحمدي فتحي كان لهم دور أساسي، وفيريرا أحيا وسط ملعب الأهلي بعد التغييرات التي أجريتها، الزمالك لم يكن موجوداً والتغييرات لم تطور الأداء.
 
يأتي هذا في وقت أغلق فيه الزمالك صفحة مباراة القمة أمام الأهلي، استعدادا لمواجهة غزل المحلة في المحلة، وهي المباراة التي تشهد صعوبة كبيرة على أبناء ميت عقبة، خاصة أن المحلة لن يكون خصمًا سهلا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق